رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ورشة عمل مصرية بريطانية لدعم المشروعات الابتكارية ورفع الوعي بالبحث العلمي

السبت 09/نوفمبر/2019 - 11:31 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
نظمت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ورشة عمل بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للهندسة بالمملكة المتحدة، وذلك ضمن برنامج التعاون "نيوتن – مشرفة" أحد أهم برامج التعاون الدولي التي تدعمها الهيئة لتمويل المشروعات البحثية في مختلف الاهتمامات والمجالات.
وقال الدكتور عماد الدين حجازي الرئيس التنفيذي للهيئة، فى تصريح له اليوم، إن ورشة العمل أُقيمت من أجل دعم المشروعات الابتكارية والأفكار الواعدة لرفع الوعي بالبحث العلمي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة من خلال التطبيق الصناعي لمخرجات الأبحاث العلمية بمصر وذلك تطبيقاً لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأضاف أنه تم خلال فعاليات ورشة العمل عرض بعض الابتكارات، والاحتفاء بقصص النجاح وتكريم أصحابها، بعدما وصلت مخرجاتهم البحثية الناتجة عن التمويل لمشروعاتهم إلى مرحلة الإنتاج الصناعي وقابليتها للتطبيق والتسويق.
وأكد حجازي أن العمل على وصول الابتكارات الناتجة عن العمل البحثي للباحثين المصريين إلى حيز التنفيذ يعد أهم ما يستهدفه البرنامج بالتمويل الذي تمنحه هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار للمشروعات البحثية الواعدة.
من جانبها، قالت الدكتورة شيرين عبدالمعز منسق برنامج التعاون الدولي المصري - البريطاني (نيوتن – مشرفة)، إن التدريب يعد جزءا من البرنامج الذي يعد أكبر تمويل علمي مشترك بين مصر والمملكة المتحدة، حيث يشارك أيضاً في دعم رسائل الدكتوراه وورش العمل والمشروعات البحثية بين باحثي الدولتين من أجل تطوير القدرة على البحث العلمي والابتكار والتي يمكن أن توفر مخرجاتها حلولاً للمشاكل التي يواجهها المجتمع والمساهمة في نمو الاقتصاد المصري.
كان برنامج (نيوتن مشرفة) قد قام بتدعيم سفر 28 باحثا من أصحاب المشروعات والابتكارات إلى المملكة المتحدة؛ للتدريب على التسويق ومعالجة القصور وتلافي المشكلات والعوائق التي قد تؤثر سلبا على التطبيق الصناعي للمخرجات البحثية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟