رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة المنيا تواصل احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف

السبت 09/نوفمبر/2019 - 12:08 م
ثقافة المنيا
ثقافة المنيا
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
نظم قصر ثقافة مغاغة محاضرة تثقيفية بعنوان "مولد المختار" حاضرتها سلوى حامد تحدثت فيها عن مولد النبي محمد "ص" وعن الأحداث التى حدثت أثناء مولده وعن نشأته والبيئة التي عاش فيها وكيفية نزول الوحي عليه.
كما قدمت فرقة موسيقى عربية ملوي عرض فنى بمركز شباب ناصر قدمت الفرقة خلاله كوكتيل من الأغانى منها "لجل النبي غناء أحمد المصري، على الدوار لمحمد العشري، وتغنت ريهام بغنوة بتناديني تاني ليه، أنت نور الله فجرا غناء نعمة محمد، ومصر التي في خاطري غناء ايهاب جلال والفرقة من تدريب المايسترو تغريد محمد.
نظم قصر ثقافة أبو قرقاص ورشة تدريبية بعنوان "كيفية تثبيت البرامج install program ،uninstall program" مع طلاب مدرسة بني حسن الشروق الإعدادية، وذلك بنادى تكنولوجيا المعلومات بالقصر، كما عقد بيت ثقافة دلجا محاضرة تثقيفية بعنوان "القصة القصيرة" حاضرها حمدي محمد عفاف وأوضح خلالنا كيفية كتابة القصة القصيرة وتعريفها أنها نوع أدبي عبارة عن سرد حكائي نثري أقصر من الرواية، وتهدف إلى تقديم حدث وحيد غالبا ضمن مدة زمنية قصيرة ومكان محدود غالبا لتعبر عن موقف أو جانب من جوانب الحياة، لا بد لسرد الحدث في القصة القصيرة أن يكون متحدا ومنسجما دون تشتيت وما هي خصائصها.
قدمت فرقة الموسيقى والكورال أطفال لقصر ثقافة مغاغة عرض فنى وكوكتيل من الأغاني حبيبتي يا مصر، يا بنات يا بنات، وكوكتيل وطنيات.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟