رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد وفاة هيثم زكي.. نصائح من طبيب للتعامل مع أعراض جلطة القلب

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 09:49 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مروة المتولي
طباعة
قدم الدكتور محمد السباعي، أحد مسئولي الصفحة الطبية "أطباء مصر"، عددًا من المعلومات الطبية لمعرفة الآلام المصاحبة لجلطة القلب، والتي تؤدي إلى الموت المفاجئ، خاصة بعد وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.
وأكد، في منشور له على صفحة "أطباء مصر" على موقع "فيسبوك"، أن هناك عدد من الأعراض في حال الشعور بها لا بد أن يتوجه المريض لأقرب طوارئ، منها أي ألم في منتصف الصدر ويكون الألم في شكل تقل أو وجع أو حرقان في منطقة الصدر، وأرفقت الصفحة النصائح بصورة ورسم توضيحي لأماكن الألم مشيرة إلى ان الألم يصحبه عرق أو بهتان.
وأضاف أن طبيب الطوارئ يقوم بفحص الحالة وتقييمها ومدى الخطورة ويقوم بعمل رسم قلب إذا لزم الأمر لاستبعاد وجود أي قصور بشرايين القلب أو جلطة مشددة على ضرورة تناول 4 أقراص إسبرين أطفال ومضغها أثناء التوجه إلى الطوارئ.
وتابع أن اغلب المرضى يعتبرون الألم حموضه أو حرقان في المعدة ويقوموا بتناول فوار أو أدوية معدة أو مسكن، فيموتون بعد ذلك بدقائق معدودة.
وناشد كل من يعاني من هذا الألم أو مريض يعانى من مرض السكر أو من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع دهون الدم والمرضى كبار السن والمدخنين الصغار أو مريض عنده تاريخ مرضي في العائلة لقصور بشرايين القلب أو المخ أو الأطراف أو مريض لديه تاريخ عائلى لموت مفاجئ غير معروف السبب أو مريض لديه ألم في منطقة أعلى البطن مصحوب بعرق غزير أو انخفاض شديد بضغط الدم عليه التوجه فورا للمستشفى لإجراء الفحوصات والأشعة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟