رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. شوادر بيع حلوى المولد تنتشر بالدقهلية.. إقبال متوسط قبل يومين من الاحتفال والأسعار تتراوح من 9 جنيهات حتى 360 جنيها

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 08:22 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
تشهد شوادر بيع حلوى المولد بالدقهلية، إقبالا متوسطا، رغم أنه لم يعد سوى يومين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث خلت معظم الشوادر من المواطنين وسط إقبال متوسط من البعض، وتراوحت الأسعار في الشوادر ما بين ٩ جنيهات و٤٠٠ جنيه، حيث يباع كيلو الفستقية ٣٦٠جنيها، وكيلو ملبن عين جمل بـ١٦٠ جنيها، وكيلو البندقية واللوزية بـ 300 جنيه، وكيلو الفولية والعلف والسمسمية والحمصية بـ ٦٥ جنيها وكيلو الحلويات المشكل بـ٦٥ جنيها،  وكيلو فواخر قشطة مكسرات ١٢٠ جنيها وكيلو ملبن فواكه ٦٠ جنيها وكيلو بسيمة وجوزية ١٠٠ جنيه وكيلو ملبن مكسرات ١٠٠ جنيه وكيس حمص مقشر ١٠ جنيهات وكيلو حمام ولديدة ١٠٠ جنيه، وكيس حلاوة شعر ١٥ جنيها والعروسة والحصان الحلاوة حسب المقاس من ١٠ إلى ٤٠ جنيها، وعروسة المولد المضيئة من ٦٥ إلى ٧٥ جنيها.
من جانبه أكد شعبان البشبيشى أحد أصحاب الشوادر بمدينة المنصورة، أن الأسعار لم تتغير، إلا أن الإقبال ضعيف بالمقارنة بالعام الماضي، مضيفا أن الإقبال أكثر على العلبة المشكلة والتي تباع بمبلغ ٦٥ جنيها.
وأضاف البشبيشى أن العروسة المضيئة تشهد إقبالا من قبل الشباب لإهدائها، فهناك من يشتريها ليهديها لخطيبته أو حبيبته أو شقيقته، مضيفا أن الإقبال ضعيف جدا على الفستقية وملبن عين الجمل لارتفاع سعره.
وأشار محمود السعيد تاجر حلوى إلى أن الإقبال ضعيف، متمنيا أن يزيد خلال اليومين القادمين، مؤكدا أنه لا يعلم سبب ضعف الإقبال رغم أن الأسعار لم ترتفع عن موسم رجب سوى جنيهات قليلة، مشيرا إلى أن الإقبال الأكبر على الحمصية والسمسمية والفولية بسبب سعرها المنخفض.
من جانبه أضاف إبراهيم المتولى (موظف) أنه يحرص كل عام على شراء حلوى المولد، مؤكدا أن الأسعار هذا العام مناسبة، فهو يقوم بشراء السمسمية والحمصية والفولية، وكذا حصان وعروسة المولد للأطفال.
وأشارت نادية  محمد على (محامية) إلى أنها تحرص على شراء عروسة مضيئة ووضعها بالمنزل بجانب شراء العروسة والحصان الحلاوة لأطفال العائلة، بالإضافة إلى حلوى المولد من حمصية وسمسمية وفولية، معبرة عن سعادتها بأجواء المولد النبوى الشريف وانتشار الشوادر التي تعبر عن الفرح والسعادة بذكرى مولد الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟