رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. رئيس مدينة طلخا يشارك في احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 01:42 م
مدرسة طلخا المتميزة
مدرسة طلخا المتميزة للغات
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة

احتفلت اليوم، مدرسة طلخا المتميزة للغات 2، بالمولد النبوي الشريف، تحت رعاية علي عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم وحسناء صادق، مدير إدارة المدارس الرسمية للغات، بحضور الدكتور محمد أمين الدمرداش، رئيس مركز ومدينة طلخا وعادل فؤاد مدير إدارة طلخا التعليمية وكان في استقبالهم سهام نبيل القائم بأعمال مدير المدرسة نيابة عن المديرة بنان أفلاطون لظروف سفرها.

وأشرف على الاحتفال أميرة الدياسطي وكيل المدرسة للأنشطة وسماح فاروق جاد الحق إخصائية الصحافة ومتابعة ريهام سعيد الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة ومشاركة فعالة لقسم الاقتصاد المنزلي واللغة الفرنسية وكافة أقسام المدرسة.

وبدأ الحفل في الطابور الصباحي للمدرسة بتلاوة الطالب خالد وائل لبعض آيات من القرآن الكريم ثم فقرة غنائية دينية لبعض من طلاب المدرسة لأكثر من أغنية دينية خاصة بالمولد النبوي مثل أغنية لجل النبي، ويا نبي سلام عليك، وأم النبي، ثم فقرة للأناشيد الخاصة بالمناسبة مثل طلع البدر علينا، وقصائد شعرية في مديح النبي صلى الله عليه وسلم، وتم توزيع مطبوعات مطوية عن مناسبة المولد النبوي عليها شعار المدرسة كتذكار للمناسبة.

كما شملت فقرة استعراضية للطالبات خاصة بالمناسبة مثل استعراض عروسة المولد واستعراض عن حلاوة المولد ثم استعراض عن استعراض الدفوف الملفوفة بالخيامية للطلبة من الصف الرابع الابتدائي والتي نالت استحسان الحضور بشكل كبير ظهر في تصفيقهم بعد إنهاء الاستعراض ثم فقرة للتنورة اختتمت بها فقرة الاستعراضات.

كما شملت فقرة تثقيفية خاصة بمعلومات عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن المولد النبوي ومعلومات عن طرق الاحتفال بالمولد النبوي في عديد من الدول ومظاهر هذا الاحتفال وبعض المعلومات عن تاريخ مظاهر تلك الاحتفالات وتطورها من وقت لآخر 

وقدم بعض الطلاب من أعضاء فقرة الإذاعة بتهنئة رئيس مجلس ومدينة طلخا بحصول مجلس مدينة طلخا على المركز الرابع جمهوري في مسابقة التميز الحكومي وهو ما اعتبره الطلبة نتيجة طبيعية لما يبذله المجلس من جهد واضح للطلبة ودعمه الكبير للمدرسة.

ووجهوا شكرهم لعادل فؤاد، على رعايته للحفل وحضوره من بدايته ودعمه الكبير لكل ما تقوم به المدرسة والذين كان له دور كبير في حصول المدرسة على المركز الأول جمهوري العام السابق ودخولها المنافسة على اللقب للعام الثاني على التوالي.

وفي ختام الحفل قام رئيس مجلس المدينة ومدير عام الإدارة التعليمية بتكريم الوكيلة سهام نبيل القائم بأعمال مدير المدرسة ووجه الشكر لبنان أفلاطون مديرة المدرسة  الغائب الحاضر ومجلس أمناء المدرسة وتعاونه مع إدارة المدرسة والذي اعتبره نموذج للتعاون البناء والمثمر ثم قامت إدارة المدرسة بدعوة رئيس المدينة لتوزيع شهادات التقدير على عاملات المدرسة.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟