رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

20 جنيها للشعبي و30 للفاخر.. تعرف على أسعار حلوى المولد بشوادر أسوان

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 01:24 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة

تزينت محلات وشوادر بيع حلوى المولد النبوي بمحافظة أسوان، استعدادا للاحتفال بذكرى مولد الرسول ""، ويعد شراء حلوي المولد من أهم مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة، حيث تتنوع أماكن بيع "حلاوة المولد" بين المحلات الشهيرة التي تحرص على بيع أفخر الأنواع والأسواق التجارية والشوادر التي يتم نصبها في الشوارع في أجواء احتفالية.

ومع اقتراب الاحتفال تشهد منافذ البيع حالة من الإقبال على شراء الحلوى التي يقبل عليها المصريون، ورصدت "البوابة نيوز" أسعار حلوى المولد في عدد من المحلات والشوادر بمدينة أسوان

ويقول فيض إسماعيل تاجر من قرية بناويط محافظة سوهاج، إنه يأتي كل عام في موسم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف إلى أسوان سعيا وراء رزقه، ويبدأ الاستعداد لهذه المناسبة قبل اقتراب ليلة المولد بأسبوع، حيث يتم "فرش" وتجهيز المحل بجميع أصناف الحلوى التي يحضرها معه من سوهاج، مشيرا إلى أن أسوان من أكثر المحافظات التي تقدم تسهيلات في استئجار وتجهيز المحلات للتجار لعرض سلعتهم.

وأوضح "فيض"، أن قريته تعمل في صناعة وبيع حلوى المولد على مدى العام، وأنه يعمل في صناعة الحلوى وبيعها منذ أن كان عمره 15 عاما وذلك خلفا لوالده وأجداده الذين امتهنوا هذه المهنة.

وأضاف أن كيلو حلاوة المولد السوبر المشكل بـ50 جنيها، وتبدأ أسعار العلب من 25 حتى 40 و80 جنيها، لافتا إلى أن سعر الحمصية والفولية 50 جنيها للكيلو والهريسة 20 للكيلو وتبدأ أسعار عرائس الزينة من 100 حتى 120 جنيها.

ومن ناحيته قال الحاج محمود محمد قاسم، تاجر، إن الإقبال هذا العام على العروسة والحصان الحلاوة، لانخفاض أسعارها التي تتراوح ما بين 5 جنيهات للحجم الصغير و15 جنيها للحجم الكبير، أما سعرهم بالكيلو 25 جنيها.

ويقول محمد طه تاجر: إن كيلو الحلاوة الشعبي المشكل "ملين وهريسة وزغاليل محشية ملبن" بـ20 جنيها والمشبك بـ20 جنيها للكيلو.

فيما يقول الحسيني محمد أسعار حلوى المولد المشكل نمرة واحد بـ25 جنيها على حسب الأصناف، أما الفاخر يبدأ من 30 جنيها للعلبة وزن كيلو، أما الشعبي فتبدأ من 25 جنيها للكيلو، والعرائس الزينة فتتراوح أسعارها من 130 إلى 150 جنيها.

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟