رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

عضو "الطرق الصوفية": الاحتفال بذكرى المولد النبوي نابع من السنة

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 10:24 م
الطرق الصوفية
الطرق الصوفية
وفاء عبدالرازق
طباعة
قال الدكتور أحمد الكلحي، الداعية الإسلامي وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن حديث المتشددين بعدم مشروعية الاحتفال بذكرى مولد الرسول، صلى الله عليه وسلم، عار من الصحة، مستشهدا عندما سأل الرسول (ص) عن صيام يوم الاثنين، فقال الرسول: "هذا يوم ولدت فيه".
وأوضح عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن الاحتفال بذكرى ميلاد الرسول "ص" هو احتفال شرعي نابع من السنة وواجب على كل مسلم الاحتفاء بالشريعة الإسلامية. 
جاء ذلك خلال احتفالية قرية الكاجوج التابعة لمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي أقيمت بساحة الرسول الأعظم بالكاجوج بجمعية الزهراء مساء اليوم الأربعاء.
وأضاف الكلحي: "نحن لا نحتفل بل نحيا برسول الله" لافتا إلى أن الأسر المصرية تحتفل بذكرى الرسول على قدر حبها وعلمها وعلى قدر حالها فبعض البسطاء يقيمون الأفراح والاحتفالات كمشاركة وجدانية، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تحتفل بهذه المناسبة من أول شهر ربيع بتكريم أهل القرآن والشخصيات الدينية.
وقال صلاح زايد، أحد أبناء القرية، ورئيس الحزب الصوفي، إن احتفالية اليوم تقام بشكل سنوي دون انقطاع، بحضور المئات من أهل القرية والقرى المجاورة للاستماع للتواشيح الدينية وقراءة القرآن، لافتا إلى أن الاحتفالية يحييها كل عام الشيخ ياسين التهامي كبير المنشدين.
وأضاف "زايد" أن من طقوس أهالي قرية الكاجوج الاحتفال بذكرى مولد الرسول على مدى 11 ليلة احتفاء وفرحا بهذه المناسبة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟