رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

احتفالية كبرى بالمولد النبوي الشريف بجامعة بني سويف

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 03:52 م
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
كاريمان غانم
طباعة
نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الإعلام احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف.
حضر الاحتفال الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب والدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع البحوث والدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام والداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز والدكتور محمود ابو حطب وكيل وزارة الأوقاف وممثلي الكنيسة الانبا باسيليوس والانبا فام وسط حضور لافت من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
بدأ الاحتفال بعدد من الفقرات الفنية في الإنشاد والابتهالات والمديح وكلمات متعاقبة في حب النبي محمد علية الصلاة والسلام ومحاضرة متميزة للداعية الإسلامي رمضان عبد المعز أوصي فيها الطلاب بالاقتداء بالنبي ( ص) في أخلاقه ومعاملاته، مبينًا لهم قيمة وأهمية طلب العلم ومنزلة العلماء عند الله، ومذكرهم بحديث النبي (ص) أن الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضًا بما يصنع، وبحديث النبي (ص) من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع، وأن العلماء ورثة الأنبياء.
من جانبه أكد الدكتور منصور حسن على أهمية الاحتفال بإحياء ذكرى مولد النبي الكريم الذي بعثه الله رحمه للعالمين واخرج الناس من الظلمات إلى النور والهدى ووجههم إلى الطريق الصحيح وحقق العدل والمساواة بين الناس، مشيرا إلى أن احتفال المصرين بذكرى مولد الرسول محمد (ص) يؤكد ارتباطهم العميق بالنبي ونهجه العظيم وهو ما يمثل دافعًا قويًا لهم في مواجهة مختلف التحديات.
جدير بالذكر اختتمت فعاليات الاحتفال بفقرات فنية لكورال الجامعة في الإنشاد الديني والمديح النبوي، كما قام رئيس الجامعة بتكريم الضيوف واهدائهم درع الجامعة.

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟