رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القوى الصوفية: مواجهة الإرهاب والتطرف أهم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي

الإثنين 04/نوفمبر/2019 - 09:43 ص
عبد الله الناصر حلمي،
عبد الله الناصر حلمي، أمين عام اتحاد القوى الصوفية
محمد كامل
طباعة
أعلن اتحاد القوى الصوفية، إن احتفالات الصوفية بالمولد النبوي العام الحالي، ستكون حاشدة بجميع المحافظات، وتتضمن فعاليات لمواجهة ومحاربة الإرهاب والفكر المتطرف.
وقال الدكتور عبد الله الناصر حلمي، أمين عام اتحاد القوى الصوفية، -الذي يضم نحو 40 طريقة صوفية- في بيان، إن احتفالات الصوفية بالمولد النبوي الشريف، تستمر حتى السبت المقبل في جميع أنحاء مصر، وستشهد فعاليات لمحاربة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف.
وأضاف: "احتفال السبت المقبل سيضم الآف الصوفيين، في موكب يجوب عددا من المساجد في محافظات وميادين مختلفة، أشهرها موكب في مسجد الحسين بن على رضي الله عنهما بالقاهرة، ليلة مولد النبي الشريف، وحلقات ذكر ومدح لرسول الله، وإلقاء خطب وفعاليات للتأكيد على سماحة الدين الإسلامي، ومواجهة كل الافكار المنحرفة التى يروج لها كل دعاة الجماعات الإرهابية".
وتابع: "الاحتفال بالمولد يشتمل على كثير من أعمال البر كالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. والذكر والصدقة ومدح وتعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم وذكر شمائله الشريفة وأخباره المُنِفية. وكل هذا مطلوب شرعا ومندوب إليه"، منتقدًا بعض دعاة السلفية الذين يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مشددًا على رفضه لهذا التحريم غير المبرر حسب البيان.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟