رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

35 جنيها سعر كيلو حلوى المولد في جنوب سيناء

السبت 02/نوفمبر/2019 - 08:59 م
 حلوى المولد في جنوب
حلوى المولد في جنوب سيناء
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أعلنت محلات بيع حلوى مولد النبوي بمختلف مدن محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ داخل محال بيع الحلويات استعدادا لموسم المولد النبوي، ومن بين التقاليد الخاصة للاحتفال بتلك المناسبة الدينية، حلوى المولد، وموسم شراء «حلاوة المولد» يبدأ في جنوب سيناء في الفترة التي تسبق موعد ذكرى المولد النبوي الشريف بشهر تقريبا، وحتى حلول هذا اليوم أو بعده بقليل، وتحظى بإقبال كبير من الجميع. 
وتنشر "البوابة نيوز"، اليوم السبت، أسعار حلاوة المولد 2019 في أشهر شوارع العاصمة طور سيناء "المنشية" المؤدي إلى طريق الكورنيش، حيث الحركة على قدم وساق.
ومن داخل اشهر محل حلويات في العاصمة تراوحت الأسعار ما بين 45 إلى 65 إلى 95 جنيه للكيلو المشكل، بجانب وجود علبة حلاوة مشكل بسعر 35 جنيها للكيلو، وهناك أقراص للوز والبندق وجوز الهند بالبندق ولوز وفستق بلغ سعر القرص 25 جنيها.
كما رصدت "البوابة نيوز"، الأصناف الأكثر إقبالًا عليها من قبل المواطنين وهي الفولية والسمسمية والحمصية والسودانية، فهي أنواع مرغوب بها وعصب حلوى المولد، ووصل سعر الكيلو منها إلى 50 جنيها.
أما العروسة التي تعتبر تراثا مصريا توارثناه منذ سنوات عديدة، ولا تزال حتى وقتنا هذا تحظى باهتمام الكثيرين بل ويبحثون عنها ولا يستشعرون بهجة المولد من دونها، وخاصة الأطفال البنات فتتراوح أسعارها من 75 جنيه إلى 200 جنيه حسب الشكل والحجم والتزيين الخاص بها.

"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟