رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

توقيع كتاب "وداعا حبيبتى.. من مذكرات فدائى" بالسويس

الخميس 31/أكتوبر/2019 - 03:21 م
البوابة نيوز
مصطفى فتحى
طباعة
شهد مقر حزب المصريين الأحرار بمحافظة السويس، برئاسة عادل فاضل، الأمين العام للحزب بالمحافظة، احتفالا بمناسبة توقيع كتاب "وداعا حبيبتى.. من مذكرات فدائى" للكاتبة والروائية ماريان أنور بالاشتراك مع الكاتب الصحفى رأفت إدوار، برعاية حزب المصريين الأحرار.
ونجح الكتاب في تجربة جديدة جمعت بين أدب المقاومة والرومانسية، بين الحرب والحب، حيث تناول بطولات وانتصارات حرب أكتوبر بالتزامن مع العيد القومى الـ46 لمحافظة السويس المدينة الباسلة أرض الصمود التي شاهدت البطولات في ملحمة 24 أكتوبر سجلها أبنائها والمقاومة الشعبية بحروف من دمائهم كما تجولت صفحات الكتاب في دروب الواقع الذي تجسده خلال تراكيبه وصوره التي يطالعنا بها عبر العديد من القصص القصيرة التى تحمل مشاعر الرومانسية في تلك الفترة ما بين الحزن والفرح والحب والكراهية وبين الكلام والصمت والهزيمة والنصر التي تمثل تجربة أدبية متميزة.
ادار مناقشة الكتاب الفنان المسرحى والكاتب يوسف نور في حضور البطل الفدائى عبدالمنعم قناوى بطل منظمة سيناء العربية والبطل محمد توفيق وعادل فاضل الأمين العام لحزب المصريين الأحرار والكاتبة والروائية ماريان أنور والصحفى رأفت إدوار.
وحرص عدد من المثقفين والنقاد والصحفيين والمهتمين بالعمل الثقافى والادبى والروائى من بينهم الكاتب فاروق متولى والكاتب سليم منير وأنور عبده وسيد ابوطالب أمين الحزب الناصرى بالسويس سابقا والمهندس محمد كامل عبدالمجيد وسعد يوسف والفنان إبراهيم خليل وميادة حسن بحضور التوقيع على كتاب " وداعا حبيبتى.. من مذكرات فدائى " الذين اكدو على إبداع جديد في ادب المقاومة حيث يتجول خلاله في دروب الواقع الذي يجسده عبر تراكيبه وصوره التي يطالعنا بها عبر العديد من القصص القصيرة التي تمثل تجربة أدبية متميزة تضم مجموعة من الخصائص التى تلامس الوجدان والمشاعر الداخلية بالإضافة إلى أن الكتاب يحتوى على اسلوب متميز ورؤية أدبية واحساس صادق.
و في نهاية الحفل قام عادل فاضل الأمين العام لحزب المصريين الاحرار بتوزيع شهادات تقدير على البطل الفدائى عبدالمنعم قناوى والبطل محمد توفيق وعلى المؤلفين الكاتبة والروائية ماريان أنور والصحفى رأفت إدوار وعلى منظمى الحفل من أمانة الشباب بالحزب تقديرا لمجهودهم.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟