رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طلب إحاطة لعمل مزلقان سكة حديد بنجع بدران بالأقصر

الخميس 31/أكتوبر/2019 - 12:30 م
 النائب أحمد إدريس
النائب أحمد إدريس
إيمان السنهوري
طباعة
تقدم النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير النقل، لإنشاء مزلقان رسمي بنجع بدران بمنطقة الكرنك الجديدة بالمحافظة، رحمةً بالأهالي وتخفيف المعاناة عنهم.
وقال النائب، في بيان له، اليوم الخميس، إن محافظة الأقصر شهدت منذ أيام حادثًا مأساويًا راح ضحيته نحو خمسة أشخاص تقريبا، نظرا لعدم وجود مزلقان رسمى به وهناك نية من المسئولين بمحافظة الأقصر لقفل الطريق نهائيا بحجة أن هناك مزلقانا آخر على بعد ثلاث كيلومترات تقريبا.
وتساءل إدريس: هل ننتظر وقوع مزيد من الحوادث حتى يتحرك المسئولون؟!.. هل ننتظر سقوط مزيد من المواطنين الأبرياء، أم الاستيقاظ على كارثة مفجعة؟!
وأشار إلى أن السمة السائدة لدى المسئولين في الأقصر، هو التحرك بعد فوات الآوان، وهو ما يدفع ثمنه أهالي المحافظة، وهو ما لم نسمح به، فحياة المواطن الأقصري غالية.
وأردف نائب البرلمان، أن الاتجاه نحو تنمية الحجر على حساب البشر في مشروعات تهدر المليارات، في حين أن المزلقان لا تتجاوز تكلفته 500 ألف جنيه.
واختتم إدريس، طلبه قائلًا: "نرجو من سيادتكم إعادة النظر في المسئولين التنفيذيين أولًا حتى لا ندفع ضريبة استمرار بقائهم على حساب حياة الأهالي، ثانيًا؛ إصدار توجيهاتكم بسرعة عمل المزلقان، لرفع المعاناة عن المواطنين وتخفيف التكدس المروري".
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟