رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الزمالك يظهر بـ"نيولوك" في معسكر أكتوبر.. شيكابالا يعود للظهور في التدريبات بعد الشفاء.. وفرصة جديدة لـ"السعيد" في الهجوم

الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 06:52 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
كتب- وائل سامى ومحمد مصطفى
طباعة
ينتظم الفهد الأسمر محمود عبد الرزاق شيكابالا في معسكر فريقه الزمالك بداية من غد الخميس في مدينة السادس من أكتوبر، وكان شيكا قد تغيب عن لقاءات الفريق المحلية والأفريقية الأخيرة بسبب الإصابة التى تعرض لها في العضلة الضامة منعته من التدريبات الجماعية.
ومن المرتقب أن ينضم اللاعب للتدريبات الجماعية للفريق الذى يستعد للقاء مازيمبى الكونغولى يوم 30 نوفمبر المقبل في دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا والذي تأهل له بعد تغلبه على جينراسيون فوت السنغالي بمجموع لقائي الذهاب والعودة.
ويسعى الجهاز الفنى للفريق بقيادة الصربي ميتشو لتجهيز اللاعب الذي يؤدي دور القائد والمايسترو في الملعب وأثبت ذلك في اللقاءات التى شارك فيها وتأثر الفريق بعد ابتعاده.
وفى نفس الإطار يعود عمر السعيد مهاجم الزمالك للمشاركة في تدريباته مع الفريق، بعد أن تعافي تماما من الإصابة التي كان تعرض لها، والتي أبعدته عن الفريق خلال الفترة الأخيرة، وكانت عبارة عن كدمة في الركبة أثناء مشاركته في تدريبات الفريق، وغاب على أثرها عن المباريات الأخيرة للفريق الأبيض، ومن المنتظر ان يتم منح اللاعب فرصة ليكون البديل لمصطفى محمد الذى حجز مكانه بشكل أساسى في الخط الأمامى.
ويخوض الفريق الأبيض مباراة ودية خلال المعسكر الذى سينطلق غدا للوقوف على السلبيات التى عانى منها في اللقاءات الأخيرة من أجل علاجها وتلافيها مستقبلا، فضلا عن تجربة البدلاء وانتقاء أفضل العناصر من اجل التعرف أكثر على مستوياتهم.
ويأتي على رأس السلبيات التي طالبت الإدارة بتصحيحها، ضرورة إشراك كل لاعب في مركزه وعدم تغيير أماكنهم داخل المستطيل الأخضر بما يؤثر بصورة سلبية عليهم ويؤدي لتراجع أداء الفريق كما حدث مع بعض اللاعبين ومنهم أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وخالد بوطيب.
وعلى جانب آخر، استقر ميتشو على تصعيد بعض الناشئين في التدريبات خلال الأيام المقبلة ومنحهم الفرصة مع الفريق الأول تمهيدا للاعتماد على بعضهم بعد التوقف خاصة أسامة فيصل وحسام أشرف وأحمد عيد.
وجاءت رغبة الخواجة بسبب علمه بضغط اللقاءات بعد التوقف وإمكانية تعرض أيًا من الأساسيين للإصابة والإجهاد، وفي نفس الوقت أبدى المغربي محمد أوناجم لاعب الفريق للمقربين منه داخل الزمالك عن ارتياحه بعد توظيفه في مركزه الأساسي وهو الجناح الأيمن في آخر مشاركاته أمام المقاولون العرب ببطولة الدوري، مشيرًا إلى أنه يعتبر الأفضل له على الإطلاق وكان يشارك فيه بشكل مستمر مع فريق الوداد المغربي بعدما دفع به ميتشو من قبل كجناح أيسر وصانع ألعاب لكنه فشل في اثبات ذاته.
وفى إطار مختلف، أبدى مرتضى منصور رئيس النادى، شعوره بالغضب الشديد من تناقض بعض الجماهير بخصوص المدير الفني للفريق الأبيض موضحًا أن البعض يطالبه برحيل المدرب الصربي ميتشو، مشيرًا إلى أنه إذا فعل ذلك سيهاجموه أيضًا بداعي أنه لا يحافظ على استقرار الفريق.
وأوضح أن ميتشو مستمر ولا نية لإقالته خاصة أن المدرب الصربي حصل على بطولة في أول أسبوعين وتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ويسير بخطى جيدة في الدوري وبالتالي لا مبرر لرحيله مشيرا إلى أن النادي لا يستمد أى قرارات من مواقع التواصل الاجتماعي.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟