رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

صفقات الزمالك الشتوية "محدودة"

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 07:51 ص
الصربي ميتشو المدير
الصربي ميتشو المدير الفني لنادي الزمالك
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
لا يزال نادي الزمالك يسعى بكل قوة للحفاظ على القوام الأساسي للفريق، من خلال تأكيده على أن النادي يمتلك أفضل اللاعبين في الدوري المصري، بغض النظر عن تواجد بعض النجوم على مقاعد البدلاء.
ويري مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن فكرة التسرع في تقييم اللاعبين البدلاء أو تحديد الراحلين في يناير في الوقت الحالي هى فكرة مرفوضة، كون الدوري لم يمر منه سوى أربع جولات فقط، وهى فترة غير كافية لحكم الجهاز الفني على اللاعبين.
كما يرى مرتضى أن الفريق ليس بحاجة إلى صفقات جديدة في يناير المقبل، وان كانت ستحدث فسيكون في أضيق الحدود، متحفظًا في الوقت ذاته على التدعيم في وسط الملعب، واضعًا ثقته على محمد حسن باعتبار أنه لم يشارك مع الفريق حتى الآن، بعد الإصابة التي تعرض لها، حيث يري رئيس الزمالك أن آخر مباراة شارك فيها اللاعب هى مباراة ديكاداها الصومالي بإياب الدور التمهيدي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن وقتها لم يشارك مع الفريق، ويري أن اللاعب أمامه مستقبل واعد مع الفريق، كما أنه لم يشارك طوال الموسم الماضي مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق، ومن الصعب ضم أي لاعب وسط مدافع جديد، دون أن يشارك محمد حسن بصورة كاملة والحصول على فرصته.
فيما طالب مرتضى منصور الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك بعدم الانشغال بأي انتقادات توجه عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن هاجم البعض المدير الفني بسبب تراجع أداء الفريق رغم النتائج الجيدة، وشدد مرتضى على دعمه وثقته للمدير الفني، وطالبه بأن يستغل فترة توقف الدوري في تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل.
كما طلب رئيس الزمالك من الصربي ميتشو ضرورة عدم تغيير مراكز اللاعبين بشكل دائم في تشكيل الفريق الأساسي، حيث يرى رئيس النادي الأبيض أن هناك عددا من اللاعبين يجب أن يعودوا للعب في مراكزهم الأساسية، حتى يستطيعوا تقديم أفضل ما لديهم، وعلى رأسهم المغربي أشرف بن شرقي، جناح الفريق، الذي طالب منصور عودته للعب في مركز صانع الألعاب بشكل صريح، وكذلك عودة مواطنه خالد بوطيب، مهاجم الأبيض، للعب داخل الصندوق في مركزه الأساسي.
وعلى صعيد الاستعدادات في فترة التوقف، استقر الجهاز الفني للزمالك على بدء معسكر الفريق الذي سيقام في مدينة السادس من أكتوبر الخميس المقبل، ويستمر لمدة 4 أيام فقط، يخوض خلالها الفريق مباراة ودية مع أحد فرق الدوري الممتاز، لإعداد اللاعبين للمباريات المقبلة واكتسابهم حساسية المباريات، بعد حصولهم على فترة راحة 6 أيام عقب الفوز على جينيراسيون فوت السنغالي بهدف دون رد، والتأهل لمرحلة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وتسلم الجهاز الفني بقيادة الصربي ميتشو، تقريرا طبيا عن حالة ثلاثي الفريق أشرف بن شرقي ومحمد عواد وحمدي النقاز، عقب إصابتهم في المواجهة الأخيرة أمام جينيراسيون فوت السنغالي بدوري أبطال أفريقيا، من أجل وضع برنامج تأهيلي لهم.
وعلى صعيد آخر كشفت مصادر داخل نادي الزمالك، أن مصير مباراة السوبر الأفريقي لا يزال غامضا حيث لم يتلق النادي أى خطابات رسمية بشأن الملعب الذي ستقام عليه المباراة، بعد أن أعلن الزمالك رفضه القاطع لقرار الكاف بإقامة اللقاء في قطر.
وأشارت المصادر، ان المباراة ربما تقام في قطر وربما تقام في الإمارات في ستاد هزاع بن زايد، وربما تقام في استاد رادس ملعب الترجي بصفته بطل دورى أبطال أفريقيا.
وسبق وأعلن مرتضى بأنه لن يخوض السوبر الأفريقي في حالة إقامتها في قطر مهما كانت الظروف، مرحبا بإقامة المباراة في الإمارات أو في تونس.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟