رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. أبطال "تدمير ميناء إيلات" ندوة في جامعة المنصورة

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 05:22 م
 أبطال تدمير ميناء
أبطال "تدمير ميناء إيلات"
أحمد أبو القاسم - رامي القناوي
طباعة
أقامت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، ندوة، استضافت خلالها "أبطال عملية تدمير ميناء إيلات الحربى"، بالإضافة لأحد أبطال الفيلم، بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.
وحاضر في هذه الندوة بعض الأبطال المشاركين في عملية إيلات مثل اللواء قبطان نبيل عبد الوهاب، اللواء قبطان عمر عز الدين، الضابط مهندس أسامة مطاوع، والفنان هانى كمال أحد من أبطال فيلم الطريق إلى إيلات.
وأعرب الدكتور محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته بتشريف عدد من أبطال عملية إيلات للجامعة، وأشار إلى معاصرته لكل من نكسة يونيو ١٩٦٧ التى لاحظ خلالها حزن جميع المحيطين به ونصر أكتوبر ١٩٧٣، حيث عاش المصريون لحظات صعبة تجاوزوها بالصبر والالتفاف حول الوطن.
وفند ادعاءات المشككين في نصر أكتوبر ١٩٧٣، مشيرا إلى نجاح القوات المسلحة المصرية في تحقيق الهدف المنشود قبل الحرب وهو عبور الضفة الشرقية لقناة السويس وتدمير خط بارليف والتوغل في مساحة من سيناء رغم الدعم الأمريكي اللامحدود لإسرائيل.
وشدد على أن إسرائيل لم تكن لتنسحب من أى شبر من سيناء لولا إيمانها بعدم قدرتها على مواجهة القوات المسلحة المصرية.
وأثنى على دور القوات المسلحة حاليا في التزود بأحدث الأسلحة وفى تنمية المجتمع من خلال المساهمة في إنجاز عدد من المشروعات في وقت قياسي.
وأشار المقدم أحمد محمد شحاتة مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنصورة إلى أن عملية إيلات ساهمت في رفع الروح المعنوية للمصريين وللقوات المسلحة المصرية بعد نكسة يونيو ١٩٦٧، مما جعل المصريون يثقون في قدرتهم على استعادة سيناء المحتلة من خلال الاستعداد الجيد الذي ساهم في تحقيق نصر أكتوبر ١٩٧٣.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟