رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

روسيا: مستعدون للوساطة بين مصر وإثيوبيا في أزمة سد النهضة

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 03:49 م
ميخائيل بوغدا
ميخائيل بوغدا
سحر ابراهيم
طباعة
أعلن مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف، أن موسكو مستعدة للتوسط بين إثيوبيا ومصر حول مسألة بناء سد النهضة على نهر النيل.
وقال بوجدانوف للصحفيين على هامش قمة روسيا-أفريقيا في سوتشي: "إذا طلبوا منا فنحن على استعداد دائما لدينا علاقات ممتازة مع أديس أبابا والقاهرة، وبالطبع ناقشنا هذا الموضوع أكثر من مرة إذا كانت وساطتنا مطلوبة فنحن دائما على استعداد".
ويعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، حيث سيسهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات، كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي، حيث إن إحدى أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان "الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أفريقيا.. اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون".
وتستضيف مدينة "سوتشي" على البحر الأسود يومي 23-24 أكتوبر الجاري، قمة "روسيا - أفريقيا" الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية، ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟