رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أي سكور": توقيع بروتوكول مع جهاز التجارة الداخلية للبنك المركزي لإتاحة خدمات السجل التجاري

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 01:53 ص
محمد رفعت الحوشى
محمد رفعت الحوشى
نانجي السيد - شريف سلامة
طباعة
أكد محمد رفعت الحوشي، العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني "أى سكور"، إلى سيتم توقيع بروتوكول بين شركتة وجهاز التجارة الداخلية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية والبنك المركزي لإتاحة خدمات السجل التجاري إلكترونيًا ومن المتوقع بدء العمل بها أواخر العام الحالى.
وأوضح، أن حجم سجل الضمانات المنقولة بلغت 33.219 ألف إشهار بفيمة 573.8 مليار جنيه، موضحًا أن حجم ضمانات البنوك بلغت 31.485 ألف ضمانة بقيمة 559.06 مليار جنيه.
وتابع: أن ضمانات الجهات الدولية بلغت 3 ضمانات بقيمة 150 مليون جنيه، ونحو 14.5 مليار جنيه لشركات التأجير التمويلي و155.15 مليون جنيه لشركات التمويل متناهى الصغر.
وأشار إلى أن الشركة طرحت مؤخرًا منتج تقيم الجدارة الائتمانية لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبلغت عدد البنوك المشاركة نحو 18 بنكا.
وافتتح الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الرابعة لملتقى "أدوات التمويل غير المصرفية"، الذي تنظمه مبادرة شراكة التنمية بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية، في أكبر تجمع لمؤسسات التمويل غير المصرفية، لاستعراض دورها في تمويل شراء أو تأجير مستلزمات المشروعات الاستثمارية الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أنه من المتوقع أن تصدر الشركة نحو 12.6 مليون استعلام ائتماني خلال عام 2019، لافتًا إلى أن عدد عملاء الشركة بلغ 16.7 مليون عميل، بجانب 348 ألف شركة مشروعات صغيرة ومتوسطة.
أشار خلال كلمته بجلسة خاصة خلال فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر "أدوات التمويل غير المصرفية"، أن الشركة لديها بنية تكنولوجية قوية تجعلها قادرة على استخراج نحو 99.6% من عدد التقارير الائتمانية في أقل من 5 ثوان.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟