رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

تعرف على أبرز ملفات القمة الأفريقية - الروسية في سوتشي

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 11:36 ص
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الروسي
سحر ابراهيم
طباعة
وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية، وذلك لرئاسة القمة الأفريقية الروسية، مشاركة مع نظيره "فلاديمير بوتين".
وتستضيف مدينة "سوتشي" على البحر الأسود، يومي 23-24 من أكتوبر الجاري، قمة "روسيا - أفريقيا" الأولى، برئاسة مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية.
ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية، وفي المنتدى الاقتصادي المقرر عقده غدًا الأربعاء المقبل يشارك أكثر من 300 رجل أعمال من روسيا وأفريقيا.
وتشهد زيارة السيسي إلى سوتشي، عقد لقاء قمة مع فلاديمير بوتين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والأصعدة، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي الموقعة بين البلدين، وكذا الروابط الوثيقة التي تجمع مصر وروسيا، وحرصهما على تدعيم التعاون الثنائي ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ومن المقرر أن تلعب موسكو دورا كبيرا في أزمة سد النهضة، خاصة أن روسيا لها مكانة كبيرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، كما أنها قوة إقليمية كبرى في العالم كله.
ومن المقرر أن يبحث الرئيسان الموقف في سوريا، حيث ترى مصر أنه يجب أن يكون لروسيا دور في إعادة النظام داخل الدولة هناك، وعدم السماح لوجود أي قوات على الأراضي السورية.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟