رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أمام العدالة.. "عصابة الاتجار بالبشر" و"كتائب حلوان".. أبرز محاكمات اليوم

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 08:00 ص
نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها الحكم على 6 متهمين كونوا عصابة للاتجار في البشر ومحاكمة 215 متهمًا بكتائب حلوان.
محاكمة 215 متهمًا بكتائب حلوان 
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة برئاسة المستشار شعبان الشامي محاكمة 215 متهمًا بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، من عناصر "كتائب حلوان".
وتضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، أنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وانضموا لها، وحازوا أسلحة نارية وذخيرة دون ترخيص، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام.
الحكم على 6 متهمين كونوا عصابة للاتجار في البشر
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس، الحكم على 6 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار في البشر واستغلال حاجة الشباب في العمل والحصول منهم على مبالغ مالية بهدف تسفيرهم للخارج بأوراق ومستندات غير حقيقية. 
ويصدر الحكم برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم وعضوية المستشارين محمد الجندي وعلي مختار.
وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول في القضية رقم ١٧٩٢١ / ١٧٨ لسنة ٢٠١٨ جنايات الأزبكية أن المتهمين هم حمادة رشاد، "جزار"، ومصطفى عبد الرحمن، "عامل بمسجد"، ومحمد أحمد، "عامل"، ومحمد عبد البديع، "نجار"، ومحمود خالد "عامل"، وسعيد محمد، "عاطل".
وأضاف قرار الإحالة أنه في غضون عام 2018 بدائرة قسم الأزبكية قام المتهمون جميعًا بالانضمام إلى جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار في البشر، تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والتي أسسها وأدارها المتهم الأول، وآخر مجهول متعاملين في أشخاص طبيعيين بمختلف الصور بأن ارتكبوا سلوك الاستقبال للمجني عليهم أحمد محمد، ومحمد صلاح الدين، ورضا كرم، وعلي وحيد، وذلك باستغلال حاجتهم المالية بغرض استئصال عضو الكلي لديهم لزراعتها لأشخاص مجهولين بالمخالفة للقواعد والأصول الطبية، وهو ما ترتب عليه إصابة المجني عليه أحمد محمد، وارتبطت تلك الجريمة بجرائم زراعة الأعضاء.
محاكمة المتهمين باستعراض القوة والقتل
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية محاكمة المتهمين باستعراض قوة وقتل آخر للخلاف على حراسة قطعة أرض.
وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حسين اليمني، وعضوية المستشارين صلاح محمد عبدالرحمن، ومحمود منصور عارف وعمرو عبداللطيف شكري، وأمانة سر محمد عطية وعصام ترك.
وكشف أمر الإحالة في القضية التي تحمل رقم 277 لسنة 2019 جنايات ثالث أكتوبر، أنّ المتهمين "سالم م. س" (58 عاما) مقاول، و"سيد ح. أ" وشهرته "سيد الحرامي" و"رائد غ. ع" هارب في يناير من العام الماضي، باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم "عبدالرازق ع. ر" و"صبحي ع. م" والمجني عليه المتوفى " على أ. ج" و"محمد ح. م" في منطقة التشاجر قطعة أرض بالكيلو 35 طريق الفيوم الصحراوي، للخلاف بينهما حول السيطرة على أعمال المقاولات والحراسة بها، فانقض المتهمون على المجني عليهم وبحيازتهم أسلحة نارية "بنادق آلية"، وأطلقوا عيارا ناريا استقر في جسد المجني عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته، وشرعوا أيضا في قتل المجني عليه "محمد م" وفروا هاربين.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟