رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الأهلي المصري" و"قطر الوطني" يرتبان تمويلًا بقيمة 1.7 مليار جنيه لـ"ريدكون للتعمير"

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 01:56 ص
تحالف البنك الأهلى
تحالف البنك الأهلى المصرى وبنك قطر الوطنى الأهلى
شريف سلامة - نانجى السيد
طباعة
وقع تحالف البنك الأهلى المصرى وبنك قطر الوطنى الأهلى عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بقيمة 1.7 مليار جنيه لصالح شركة ريدكون للتعمير، بغرض تمويل عمليات المقاولات الخاصة بالشركة لإقامة أبراج متعددة الأغراض تشمل أبراجًا إدارية بمدينة العلمين الجديدة.
حضر التوقيع قيادات البنك الأهلى المصرى وبنك قطر الوطنى الأهلى، وضم الحضور يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بالبنك، وبهاء الشافعى نائب المدير العام ورئيس قطاع الائتمان والاستثمار، إلى جانب قيادات شركة ريدكون متمثلة في طارق الجمال رئيس مجلس إدارة الشركة، وأمل عبدالواحد العضو المنتدب للشركة، بالإضافة إلى أعضاء فرق العمل من كل الأطراف.
وأكد قيادات البنوك أن التمويل يُعد تأكيدًا على قدرة البنوك على المشاركة في ترتيب هذه النوعية من التمويلات ذات الطبيعة الخاصة، وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصرى ومنها قطاع البناء والتشييد والذى يعد من أهم القطاعات الاقتصادية، حيث يتيح تحت مظلته العدد الكبير من فرص العمل ودعم العديد من الصناعات والأنشطة الأخرى المرتبطة به.
وأوضحت أن المشروع يتماشى مع إستراتيجية الدولة في إنشاء المزيد من المدن الجديدة والتجمعات العمرانية على أن تكون وفقًا لأعلى معايير الجودة والكفاءة سعيًا للتغلب على مشكلة التكدس السكانى في مصر عن طريق الاستفادة من منطقة الساحل الشمالى كوجهة جديدة للتجمعات السكنية فضلًا عن كونها منطقة جاذبة للسياحة طوال السنة، وتعتبر إحدى مدن الجيل الرابع التى تشارك العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات العالمية التى ستقام عليها بأفضل المدن السياحية في مصر.
وأشار قيادات شركة ريدكون للتعمير، إلى أن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع تبلغ 3.4 مليار جنيه، سيتم تمويلها بنسبة 50% من المساهمين و50% من تمويل مشترك متوسط الأجل، مشيدين بالمجهود المبذول والتعاون المثمر بين البنكين المشاركين والشركة.
يُذكر أن نشاط شركة «ريدكون للتعمير» يتركز في القيام بجميع أعمال الإسكان والتشييد والتخطيط للمدن ومشروعات الامتداد العمرانى وإنشاء المدن السياحية وتنفيذ كل أعمال المقاولات المتكاملة.
وعلى صعيد آخر، وقع البنك الأهلى قرضًا متوسط الأجل بقيمة مليار جنيه، لصالح الشركة السعودية المصرية للتعمير لتمويل مشروع «Second Nile Towers»، في حضور يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة، واللواء محمد عصام الدين نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.
وأكد يحيى أبوالفتوح أن القرض يعكس اهتمام البنك بتمويل المشروعات التى تعزز مستهدفات الدولة ودعم الأنشطة والقطاعات الاقتصادية التى تنعكس نتائجها الإيجابية على الاقتصاد القومى وخطط التنمية بالدولة بشكل عام ومنها قطاع البناء والتشييد.
وأفاد شريف رياض أن المشروع يتضمن إنشاء برجين بارتفاع 23 طابقًا أحدهما فندقى والآخر سكنى متاح به خدمات سكنية وفندقية متميزة بمسطح إجمالى للمبانى 120 ألف متر مربع، مضيفًا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 2٫3 مليار جنيه يتم تمويلها بنسبة 57% من الشركة وبنسبة 43% من البنك.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟