رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أول دكتوراه فخرية تمنحها جامعة خليفة لهزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 09:36 م
دكتوراه فخرية تمنحها
دكتوراه فخرية تمنحها جامعة خليفة
وكالات
طباعة
دعت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الطلبة من الخريجين لإكمال مسيرتهم العلمية عبر التسجيل في برامج الدراسات العليا أو العمل في الجامعة كباحثين ضمن 18 مركز بحثي تابع للجامعة.
جاء ذلك خلال حفل تخرج نظمته الجامعة في أبوظبي، اليوم الأحد، لـ 408 طالب وطالبة للعام الأكاديمي 2019، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.
ونقلت جريدة الرؤية أنه تم تخرج الطلبة من برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه إضافة لأربعة خريجين أنهوا جميع متطلباتهم الأكاديمية في نهاية الفصل الأكاديمي الأول 2018.
وخلال الحفل سلم الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان الخريجين الشهادات وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مرحلة العمل المقبلة.
كما سلم الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان أول شهادة دكتوراه فخرية تمنحها جامعة خليفة منذ تأسيسها لهزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وعربي يصل إلى محطة الفضاء الدولية ، وذلك في إطار جهود الجامعة في دعم كل ما من شأنه أن يساهم في ريادة الدولة وفي مجال الفضاء خاصة كونها تتمتع بسجل إنجازات حافل في هذا المجال شمل تخريج أول دفعة من حملة شهادات البكالوريوس في هندسة الطيران والفضاء ، وساهم طلبتها في إطلاق أول قمر صناعي مصغر للأغراض البحثية يتم تصميمه وتصنيعه بشكل كامل في مختبرات جامعة في الدولة إلى محطة الفضاء الدولية.
وأكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أن جامعة خليفة وبفضل التوجيهات للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبدعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تبوأت مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي من خلال برامجها الأكاديمية المتميزة وبرامج البحث المتطورة.
وقال الشيخ ذياب بن محمد، إن رحلة التميز وتحقيق الإنجازات للجامعة مستمرة للوصول بها إلى أرقى المستويات العالمية.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة الدكتور عارف سلطان الحمادي، أن جامعة خليفة تفتح ذراعيها لأبنائها الطلبة بعد التخرج ليستكملوا مسيرتهم بالدراسات العليا إلى جانب العمل كباحثين ضمن الجامعة، مشيراً إلى أنه حان الوقت ليرد الخريجين الجميل للوطن بالعلم والعمل.
وأشار الحمادي إلى إنجازات جامعة خليفة اليوم بإصدار اكثر عن 140 براءة اختراع و343 براءة اختراع قيد التسجيل، إضافة لما يزيد على 400 كشفاً للاختراع، يعكس رحلة التقدم المستمرة للجامعة في السنوات الأخيرة والتزام طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة الأكاديمية في التوصل لحلول جديدة في القطاعات التكنولوجية الرئيسة والتي تلعب دوراً محورياً في عملية التحول الاقتصادي لدولة الإمارات.
وذكر خريج الماجستير في هندسة البترول عبدالله النمرسي، أنه فخور بتسلمه شهادة التخرج جنباً إلى جنب مع هزاع المنصوري الذي جعل من دفعة العام مميزة يخلدها التاريخ.
وأوضحت خريجة بكالوريوس هندسة الطيران والفضاء، مشاعل الكندي، أن وجود المنصوري على منصة التخريج زاد من إصرار الطلبة على نهل المزيد من العلم ليكونوا مثله فخراً للوطن.
وعبرت الخريجة بأعلى مراتب الشرف في بكالوريوس العلوم الطبية الحيوية شذى قرمان عن سعادتها بالتميز، موضحةً أن الدولة قدمت لأبنائها مواطنين ومقيمين الكثير، وحان وقت رد الجميل والعمل الدؤوب.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟
اغلاق | Close