الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"الجيش السوري الإلكتروني" يسيطر على موقع "فيس بوك"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن قراصنة "الجيش السوري الإلكتروني" عبر حسابهم على تويتر عن اختراقهم لموقع  facebook.com، ونشر الجيش السوري الإلكتروني تغريدة تُظهر المعلومات المعدّلة، مع رسالة استهزاء بمؤسس فيس بوك، والتي تقول “عيد ميلاد سعيد مارك!”، إشارةً منهم إلى احتفالية مرور 10 أعوام على تأسيس موقع فيس بوك.
وأوضحت مجموعة القرصنة أنها تمكنت من تغيير سجل المجال أو "الأدمن" المسجل عليه موقع "فيسبوك"، وكما اتضح لاحقا، فقد تغير عنوان البريد الإلكتروني في السجل، أما باقي البيانات فبقيت على حالها.
وادعى القراصنة عبر "تويتر" أنهم تمكنوا من تغيير "أسماء الخوادم"، وذلك يمكنهم من إعادة توجيه كل من يدخل إلى موقع "facebook.com" إلى أي موقع آخر يحدده المخترق.
إلا أن متحدثا باسم "فيسبوك" أوضح لموقع "Mashable" أن معلومات نظام أسماء الخوادم أو ما يدعى بـ "nameservers" لم تتغير أبدا، لكنه أكد أن عنوان البريد الإلكتروني في سجل المجال تم تغييره، إلا أن السجل بالكامل تم تحديثه بالمعلومات الصحيحة بعد الاختراق مباشرة، وعمليا، لم تلحظ أي أضرار في موقع "فيسبوك" من قبل مستخدميه، ويأتي هذا الهجوم الإلكتروني بعد أيام من اختراق مجموعة القرصنة ذاتها لحساب شركة "مايكروسوفت" على تويتر ومدونتها الرسمية أيضاً.