رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تنفيذًا لمبادرة «حياة كريمة».. إجراءات لتطوير 11 قرية من «الأكثر احتياجًا» بأسوان

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 08:25 م
مبادرة «حياة كريمة»
مبادرة «حياة كريمة»
كتبت- وفاء عبدالرازق
طباعة
بدأت محافظة أسوان إجراءات تمهيدية لتطوير ١١ قرية كمرحلة أولى من القرى الأكثر احتياجا، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية تحت مظلة واحدة لتحقيق خطط التنمية، المستهدف منها تحويل رؤية مصر ٢٠٣٠ إلى واقع تنموى شامل، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» من خلال التركيز على القرى الأكثر احتياجًا وتحسين مستوى المعيشة للمقيمين فيها برفع كفاءة البنية الأساسية وجودة الخدمات المقدمة لهم.
وقال اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، إنه تم عقد اجتماع موسع بحضور لجنة من أمانة متابعة المشروعات القومية بمجلس الوزراء، تضم كلا من المهندس محمد أحمد والمهندس أيمن نافع والمهندس محمد شعيب، بجانب رؤساء المراكز والمدن ومديرى الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والكهرباء والتعليم والأبنية التعليمية والصحة والتضامن الاجتماعي وتنمية القرية.
وأضاف «عزت» أنه بناءً على تكليفات اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، شهد الاجتماع متابعة عدد من الإجراءات التمهيدية، لبدء العمل في تطوير القرى الأكثر احتياجًا بإجمالى ١١ قرية كمرحلة أولى موزعة بمختلف أنحاء المحافظة.
لافتًا إلى أن خطة تطوير القرى الأكثر احتياجًا تشمل مشروعات متكاملة تتضمن تحسين خدمة مياه الشرب والتغطية بالصرف الصحى، بجانب إعادة تأهيل وترميم المنازل، وأيضًا رفع كفاءة المدارس ومراكز الشباب، علاوة على رصف الطرق وتركيب أعمدة الإنارة، بينما سيتم تطوير الوحدات الصحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.
وأوضح «عزت» أنه وجه مسئولى قطاعات البنية التحتية والخدمية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن لإعداد قاعدة بيانات تفصيلية للمشروعات التى سيتم تنفيذها بكل قطاع على أن يتضمن البيان التكلفة المالية والبرنامج الزمنى للتنفيذ، وذلك تمهيدًا لرفع هذه البيانات للمستوى الأعلى لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو البدء في التنفيذ في أقرب وقت ممكن ليعقب ذلك تسليم هذه القرى بشكل متكامل ونموذجى، بحيث يصب في صالح المواطن الأسوانى بشكل مباشر ملموس.
وأشار السكرتير العام إلى أنه كلف المسئولين بالنزول الميدانى أثناء جمع البيانات والالتحام المباشر مع المواطنين، للوقوف على المطالب والاحتياجات الجماهيرية من أرض الواقع بمنتهى النزاهة والشفافية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟