رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«الصحة»: مصر قضت على الالتهاب السحائي نهائيًا بحزمة تطعيمات وقائية

الأربعاء 16/أكتوبر/2019 - 12:46 م
الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان
ضياء السبيري
طباعة
نفى الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان، ما يتردد على موقع التواصل الاجتماعي حول انتشار الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن وزارة الصحة والسكان كانت قد أعلنت أن مصر ليست من دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي الوبائي حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، وأن مصر قضت على مرض الالتهاب السحائي الوبائي عن طريق الجهود الوقائية المبذولة بوزارة الصحة، حيث تم تطعيم تلاميذ المدارس في السنوات الدراسية (أولى حضانة – أولى ابتدائي – أولى إعدادي – أولى ثانوي)، بالإضافة إلى تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض والمسافرين للحج والعمرة والفئات المستهدفة، لمنع انتشار المرض في مصر.
وطالب مجاهد، جموع المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق وتؤدى إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين.
كان قد تداول العديد من المواطنين تسجيلات صوتية تحذر من انتشار الالتهاب السحائي، كما تم تداول أخبار عن حالة وفاة في إحدى مدارس الإسكندرية.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟