رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

نشرة أخبار العالم.. الناتو يعرب عن قلقه من عواقب الغزو التركي لسوريا.. واشنطن تدين تصفية سياسية كردية بأيدي قوات موالية لأنقرة

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 04:05 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث على الساحة العالمية خلال الـ24 ساعة الماضية، وحتى الثالثة من مساء اليوم الاثنين، كالتالي:



نشرة أخبار العالم..
"الناتو" يعرب عن قلقه من عواقب الغزو التركي لسوريا
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إدانة جميع الحلفاء في الحلف للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا، وأعرب عن قلقه من عواقبها الوخيمة؛ وفقا لما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.
وقال ستولتنبرغ خلال عقب اجتماعه مع رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء: "ناقشنا الحد من التسلح والوضع في شمال سوريا، وهو يوضح أن جميع الحلفاء يدينون العملية العسكرية التركية في شمال سوريا".
نشرة أخبار العالم..
بوتين يصف الحوار السياسي مع الإمارات بالبناء
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الحوار السياسي مع الإمارات العربية المتحدة حوار بنَاء، وأن البلدين يدعمان التعاون في مجال الطاقة.
وقال بوتين، خلال زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء"الحوار السياسي منتظم وبنَاء مضيفا أن الاستثمارات تتواصل والعمل المشترك في الشركات الناشئة، في مجال الطاقة، في مجال الذرة السلمية. وأشار إلى أن روسيا تواصل تنسيق جهودنا وسياستنا بشأن سوق الهيدروكربون العالمي، بما في ذلك من خلال اتفاقية أوبك".
نشرة أخبار العالم..
تركيا تواجه حصارا تسليحيا
قررت جمهورية التشيك تعليق إمدادات الأسلحة إلى تركيا.
وذكرت صحيفة روسية تتخصص في شئون التصنيع العسكري أن وزارة الصناعة والتجارة التشيكية أعلنت أن تركيا تشتري الأسلحة النارية الخفيفة في الغالب من جمهورية التشيك، وأنها تعاقدت على شراء ما تبلغ قيمته 5.4 مليون يورو.
وأعلنت كل من ألمانيا وفرنسا قرارها بتعليق إمدادات الأسلحة إلى تركيا في وقت سابق، بينما بدأت بريطانيا، حسب مصادر إعلامية، تعيد النظر في التراخيص الممنوحة لتصدير الأسلحة إلى تركيا بسبب عمليتها العسكرية في سوريا.
نشرة أخبار العالم..
حصيلة ضحايا الإعصار "هاجيبيس" في اليابان ترتفع إلى 70 قتيلا
ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار "هاجيبيس" الذي ضرب اليابان مساء السبت إلى نحو 70 قتيلا، بحسب ما أفادت شبكة التلفزيون العمومية "أن أتش كي".
وقالت الشبكة - حسبما أفادت قناة "فرانس 24" اليوم الثلاثاء - إن عمليات البحث عن 15 مفقودا لا تزال مستمرة بعد مرور ثلاثة أيام على الإعصار المدمر.
نشرة أخبار العالم..
واشنطن تدين تصفية سياسية كردية بأيدي قوات موالية لأنقرة
أدانت الولايات المتحدة الاثنين "بأشدّ العبارات" مقتل السياسية السورية الكردية هفرين خلف في عملية "إعدام خارج نطاق القضاء" اتُّهم بارتكابها متمرّدون سوريون يدعمون تركيا في هجومها على شمال شرق سوريا.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد تمّ "إعدام" تسعة مدنيين على الأقلّ يوم السبت في سوريا على أيدي مقاتلين سوريين يؤازرون تركيا في عمليتها العسكرية ضدّ قوات سوريا الديموقراطية.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟