رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ندوة تكريمية لنبيلة عبيد بمهرجان الإسكندرية السينمائي

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 07:17 م
نبيلة عبيد
نبيلة عبيد
مريم الجارحى و تصوير محمود عبد الناصر
طباعة
على هامش فعاليات الدورة الخامسة والثلاثون من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أقيمت اليوم ندوة تكريمية للفنانة نبيلة عبيد، التي حمل اسمها تلك الدورة، أدارها رئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة والإعلامية شيرين عبد الخالق، وحضرها مجموعة من النجوم على رأسهم: رجاء الجداوي، لبلبة، وفاء عامر، محمود حميدة، فردوس عبد الحميد، المخرجة إيناس الدغيدي، المخرج على عبد الخالق.
من جانبها أعربت الفنانة نبيلة عبيد عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية خاصة وأنه جاء بعد ابتعادها عن الأضواء الفترة الأخيرة. 
وأضافت أن الكاتب محمود قاسم يقوم بتجهيز كتاب عن سينما نبيلة عبيد يتناول خلاله نوعية الأفلام التي قدمتها على مدى مشوارها الفني، خاصة وأن جميع أفلامها تميزت بالتنوع وحملت رسائل وناقشت قضايا مهمة.
وصرحت قائلة: "لم أكن أدرك أهمية الأدوار الكبيرة التي قدمتها في بداية مشوار حياتي، ولكني الآن أدرك مدى أهميتها".
ووصف السيناريست مصطفى محرم "نبيلة" بأنها تشبه الملكة إليزابيث الأولى ملكة انجلترا، التي رغبت في الإعلاء من شأن نفسها وبلدها فأحاطت نفسها بنخبة من الشعراء والفرسان، هذا الأمر الذي فعلت "نبيلة" مثله وأحاطت نفسها بكوكبة كبيرة من المبدعين والمثقفين، وأصرت على النجاح في مشوارها الفني.
وأشارت الفنانة رجاء الجداوى إلى أن نبيلة عبيد بالفعل هى صديقة الكل وحبيبة الكل في الوسط الفنى، وأن لولاها لأصبحت عانسا حتى الآن فقد تعرفت على زوجى وشريك حياتى الراحل من خلالها.
وقالت الفنانة إلهام شاهين أن نبيلة عبيد ليست فنانة مصر الأولى فقط بل تعتبرها إنسانة مصر الأولى، فهي أكثر فنانة تهتم بأصدقائها وتسأل على كل شخص في محنته حين يمر بأزمة أو وعكة صحية، كما أنها تمتلك تاريخ فني طويل قدمت خلاله أكثر من 80 فيلما.
وقالت المخرجة إيناس الدغيدي أن نبيلة عبيد حلم كل رجل عربي، مؤكدة أن أنوثتها جزء كبير من نجوميتها.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟