رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. السجن 7 سنوات ينتظر عاطلًا هتك عرض طفل بـ15 مايو

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 06:04 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
ألقت مباحث قسم شرطة 15 مايو، برئاسة المقدم مصطفى عبد العال، القبض على عاطل، قام باستدراج طفل واعتدى عليه جنسيا، داخل مكان مهجور بدائرة القسم.
تلقى العميد بدوي هاشم، مأمور قسم شرطة 15 مايو، بلاغا من ربة منزل، مفاده قيام شخص مجهول باستدراج نجلها الطفل، لمكان مهجور بمجاورة 34 دائرة القسم، والاعتداء عليه جنسيا.
وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية بقيادة النقيبين محمد يحيي، أحمد إبراهيم، معاونا مباحث القسم، لمحل الواقعة، وبعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط موقع الحادث، تم تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه يدعي "السيد حسن إبراهيم محمد "34 سنة مقيم بمجاورة 32، السابق اتهامه في وقائع مماثلة مع طلاب في المرحلة الابتدائية.
وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.
من ناحيته، قال المستشار القانوني، محمد صقر، في تصريح لـ"البوابة نيوز"، إن تلك الواقعة التي يفصل بها هو الطب الشرعي، بعد عرض الضحية عليه، مشيرًا إلى أنه إذا حدث اتصال جنسي كامل بين كلاهما، فإن الجريمة أصبحت اغتصابا، أما في حالة إن كان تلامسا بين الأجساد الخارجية فقط؛ فأصبحت الجريمة هتك عرض.
وأضاف "صقر"، أنه يعاقب بالسجن 7 سنوات، كل من هتك عرض ضحية يقل سنها عن ١٨ سنة، مشيرًا إلى أنه إذا كانت تلك الجريمة تحت تهديد السلاح، فإن العقوبة تكون السجن المشدد ١٥ سنة، وذلك كما نصت المادة ٢٦٨ من قانون.
وأكد المستشار القانوني، أن المادة ٢٦٩ من قانون العقوبات نصت على أن يعاقب بالسجن ٧ سنوات كل من هتك عرض ضحية، سنها أقل من ١٨ سنة، وكان ذلك من غير قوة أو إكراه، وفى حال إن كان سن الضحية يقل عن ١٢ سنة، فيعاقب المتهم بالسجن المشدد ١٥ سنة، لافتا إلى أنه في حال إن أسفرت تلك الجريمة عن وفاة الضحية فإن المتهم يعاقب بالإعدام.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟