رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على الفوائد الصحية لـ"زيت الأفوكادو"

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 04:57 م
زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو
مروة المتولي
طباعة

الأفوكادو من الفواكه المميزة بطعمها وفوائدها الكثيرة، وما لا يعرفه أغلب الناس أنها غنية بالفوائد والفيتامينات، كما أن لزيته العديد من الفوائد الصحية.

وتبرز "البوابة نيوز".. فوائده واستخداماته وفقا لموقع "elmosoah".

فوائده:

الأفوكادو غني بحمض الأوليك، وهو من الدهون الصحية للغاية، ويتكون نحو 70٪ من زيت الأفوكادو من حمض أوليك الصحي للقلب، وهو من أحماض أوميجا 9 الدهنية الغير مشبعة الأحادية، وهذا الحمض الدهني هو أيضا المكون الرئيسي لزيت الزيتون

الأفوكادو يقلل الكوليسترول ويحسن صحة القلب وله آثار مفيدة على مستويات الكوليسترول في الدم، وعلاوة على ذلك ويقلل من الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم.

زيت الأفوكادو مصدرًا جيدًا نسبيًا للوتين، وهو كاروتينويد يوجد بشكل طبيعي في عينيك، ويعمل كمضاد للأكسدة وله فوائد لصحة العين، وتناول الكثيرقد يقلل من خطر إعتام عدسة العين والانتكاس البقعي، وهما من أمراض العين الشائعة المرتبطة بالعمر، وجسمك لا ينتج لوتين، لذلك يجب عليك الحصول عليه من نظامك الغذائي.

يعزز امتصاص العناصر الغذائية المهمة 

يقلل من أعراض التهاب المفاصل وهو مرض ينطوي على التهاب مؤلم في المفاصل، 

زيت الأفوكادو قد يساعد في منع أمراض اللثة 

يحسن الجلد ويعزز التئام الجروح 

يعمل على تحييد الجذور الحرة 

متعدد الاستخدامات وسهل إدماجه في نظامك الغذائي، فعلى سبيل المثال، يمكن استهلاكه باردًا، لكنه أيضًا يمكن أن يكون زيت طهي آمن وصحي لأن أحماض الأفوكادو الدهنية مستقرة في درجات الحرارة العالية.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟