رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعاون مصري روسي بـ"المدن الخضراء والذكية" والبناء الحديث

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 04:05 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
ناقشت اللجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، في اجتماعها اليوم الخميس، بحث سُبُل التعاون في مجال الإسكان والتعمير، من خلال تنفيذ مشروعات سكنية، وأخرى للبنية التحتية، خاصةً في المدن الجديدة المقامة، على طراز المدن الذكية، والاستفادة من التقنيات الروسية، في مجال المدن الخضراء، وطرق البناء الحديثة، إلى جانب تطوير سياسات التخطيط العمراني، وتطوير الطرق، وشبكات النقل والمواصلات والصرف الصحي.
جاء ذك في ختام فعاليات الدورة، والتي عُقدت بالقاهرة، وترأسها عن الجانب المصري، المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وعن الجانب الروسي دينيس مانتروف، وزير الصناعة والتجارة.
وفيما يتعلق بسبل التعاون في مجال "السياحة"؛ أعرب الجانب الروسي عن اهتمامه بزيادة التعاون مع نظيره المصري، في مجال السياحة، من خلال تبادل الخبرات في مشروعات البنية التحتية، في القطاع السياحي، من أجل زيادة تدفق السائحين بين البلدين.
وفي المجال "الثقافي المشترك"؛ رحب الجانب الروسي باستضافة مصر لـ"عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا"، في 2020، والذى من شأنه زيادة التعاون في مجال الأنشطة الخيرية بين البلدين.
وقد اتفق الطرفان، في ختام اللجنة، على عقد اجتماعات اللجنة الثالثة عشرة، في العاصمة الروسية موسكو، خلال عام 2020.
هذا وقد شهد الوزيران، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرتي تفاهم، بين الهيئة وشركتي أزموت وألمز الروسيتين، لتعزيز التعاون المشترك، في مجال نقل الخبرة الفنية، وتدريب الكوادر البشرية، إلى جانب إنشاء مركز فنى تقنى لخدمات المراقبة والملاحة الجوية في مصر.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟