رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البابا تواضروس يحصل على وسام شرف باريس الكبرى

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 02:24 م
البوابة نيوز
محمد المواردي - ميرنا ماجد
طباعة
منحت فاليري بيكريس، رئيس المجلس المحلي لباريس الكبرى، ووزيرة التعليم العالي سابقًا بفرنسا، قداسة البابا تواضروس الثاني، وسام شرف باريس الكبرى، وهو أول شخص غير فرنسي يحصل عليه، وكل من حصلوا عليه هم 20 فرنسيًا فقط، وبدوره أهدى البابا "ڤاليري بيكريس" ميدالية مسار العائلة المقدسة بمصر.
وزار البابا تواضروس، مقر مجلس قطاع باريس وضواحيها، وكانت في استقباله ڤاليري بيكريس، ودار حوار بينهما حول أهمية التعليم، والدعم الذي يمكن تقديمه لمصر في هذا المجال.
كما تفقد البابا، مقر مطرانية باريس وشمال فرنسا، يرافقه الأنبا مارك أسقف الإيبارشية، واطلع على تاريخ كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بدرافي "مقر المطرانية"، وآخر التطويرات التي أجريت عليها من تجديدات وأيقونات.
تأتي زيارة البابا، لإيبارشية باريس وشمال فرنسا، في بداية جولة رعوية جديدة بدأها أول أمس الأربعاء، ومن المقرر أن تشمل عددًا من إيبارشيات الكرازة المرقسية بأوروبا.
ويرافق البابا خلال الزيارة الأنبا دانيال أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية والقمص أنطونيوس باقي والقس كيرلس بشرى سكرتير قداسة البابا والشماس رامي رزق.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟