رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تفاصيل زيارة وفد ولاية كارولينا الجنوبية لمجلس النواب

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 01:47 م
البوابة نيوز
محمد العدس- نشأت بوالعينين
طباعة
استضافت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة كريم عبدالكريم درويش، اليوم الخميس، لقاءا موسعًا مع وفد من أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب بولاية كارولينا الجنوبية بحضور أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية، وهشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى، والنائب عبدالحميد الدمرداش عضو لجنة الزراعة.
وأكد كريم درويش رئيس خارجية النواب للوفد الأمريكى ما تمثله هذه الزيارة الأولى لوفد الولاية لمجلس النواب من أهمية بالغة والتي تترافق مع الزخم الذى توليه لجنة العلاقات الخارجية للتباحث مع أعضاء الكونجرس الأمريكي في المجالات الإستراتيجية والتنموية والاقتصادية ومع أعضاء مجالس الولايات وخاصة ولاية كارولينا الجنوبية.
ولفت كريم درويش للوفد الأمريكي لأهمية تبادل الخبرات بين الولاية والجهات المعنية المصرية خاصة في المجالات البحثية والفنية.
وذكر رئيس خارجية النواب للوفد الأمريكي الثوابت المصرية إزاء قضية مياه النيل، وعلاقات مصر بدول حوض النيل، وحقوق مصر المائية الراسخة وتعاون مصر مع أشقائها في دول الحوض لتحقيق التنمية بما لا يمس تلك الحقوق، والتقدير لتوسط الولايات المتحدة في تلك القضية بالغة الأهمية للشعب المصرى.
وقد تطرق نواب لجنة العلاقات الخارجية والزراعة والاقتصادية لقضايا التعاون الثنائى مع ولاية كارولينا الجنوبية في مجال الزراعة والتكنولوجيا الزراعية، وتحديث نظم الرى، والإنتاج الحيوانى، والتعليم الفني والبحثى، وبروتوكولات التعاون بين مراكز البحوث المصرية الزراعية ونظيرتها في الولاية، والأمن الغذائي، المخصبات الزراعية والزراعة الحيوية.
ومن جانبهم فقد أشاد وفد ولاية كارولينا الجنوبية بلقائهم بالرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى سبق هذا اللقاء مثمنين السياسة الحكيمة التي أرساها، كما أشادوا بالمباحثات المثمرة التي دارت مع أعضاء البرلمان، مؤكدين أنها ستكون بداية لسلسلة من اللقاءات والمباحثات لصالح الشعبين المصرى والأمريكى.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟