رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية تطالب بزيادة الاعتمادات المالية لمدينتي الزقازيق والقنايات

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 12:04 م
النائبة إيمان خضر
النائبة إيمان خضر
إيمان السنهوري
طباعة
تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، بمذكرة إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، بشأن زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لمركزي الزقازيق والقنايات، في محافظة الشرقية.
ووفقًا لبيان أصدرته اليوم الخميس، قالت "خضر": إن الزقازيق والقنايات من أكبر المراكز في المحافظة، التي عانى كثيرًا من ثلاثية (الإهمال والتهميش والتقصير) من جانب عشرات المسؤولين والنواب السابقين، ويحتاجون الكثير من الخدمات التي بطبيعتها تتطلب توفير الاعتمادات المالية اللازمة.
وأوضحت أنه بالنسبة لقطاع الصحي، فإنه بحاجة ماسة إلى توفير الاعتمادات المالية اللازمة للارتقاء به، إذ تعاني المستشفيات من نقص في الأجهزة والإمكانيات الطبية، ما يدفع الأهالي إلى السفر إلى القاهرة، وتكيد مصاريف ونفقات باهظة من أجل الحصول على الخدمة الطبية اللائقة.
وتابعت: في قطاع النقل والطرق؛ يوجد طرق رئيسية متهالكة، وكذلك شبكة الطرق بين المدينة والقرى التابعة للمركز متهالكة وتسبب العديد من حوادث السيارات يوميا.
واستطردت: في قطاع التعليم؛ نحتاج إلى بناء مدارس جديدة، لرفع المعاناة عن أبناء المناطق النائية، وتخفيف الضغط على المدارس القائمة، ومن ثم القضاء على الكثافة الطلابية في الفصول.
وشددت النائبة إيمان خضر، على ضرورة تدبير الاعتمادات المالية اللازمة، للنهوض والارتقاء بأوضاع المركزين، بما يعود بالنفع على الأهالي ومخططات التنمية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟