رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"س وج".. كل ما تريد معرفته عن مسابقة "التعليم" الجديدة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 07:09 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
هاني البدري
طباعة
فعّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، البوابة الإلكترونية للوظائف، والتى تتيح التقدم من خلالها، لوظائف "معلمين وإداريين وعمال".
وأعلنت الوزارة الحاجة إلى 120 ألف معلم وإداري وعامل، لمدة عام، على أن تكون الأولوية للأكفأ للتعاقد في مسابقة المعلمين الجديدة، والبوابة الإلكترونية ستكون خاصة بالمدارس الحكومية والخاصة، وكذا فتح الباب للمتطوعين.
"البوابة نيوز"، تقدم أبرز الأسئلة الشائعة واجابتها، كالتالي:
س- ما هي المستندات الأساسية؟
ج: المؤهل الدراسي، وشهادة الميلاد المميكنة، وبطاقة الرقم القومي سارية، وقيد عائلي من الدرجة الاولى لوالد مقدم الطلب (غير سارٍ على المتطوعين).
وصحيفة حالة جنائية، وصورة شخصية (خلفية بيضاء)، وشهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها (غير سارٍ على المتطوعين)، وشهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة (غير سارٍ على المتطوعين).
وإحضار مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومى "إيصال كهرباء / غاز / مياة / هاتف / عقد إيجار موثق"، وكارنيه النقابة سارٍ أو إفادة بالتسجيل بالنقابة (غير سارٍ على المتطوعين).
س- هل هناك مستندات إضافية يمكن إرفاقها؟
ج: المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها (دبلوم / ماجستير / دكتوراة)، اي مستندات اخرى داعمة للملف مثل "التدريب/الخبره/ التطوع، وغيرهم".
س- أبرز الشروط للتقدم على الوظيفة؟
ج: أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها "في حالة وظائف المعلمين".
وفي حالة وظائف الإداريين والفنيين والعمال، يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها.
ويجب أن يكون المتقدم من المقيمين بالنطاق الجغرافي، وأن يكون المتقدم لائقا طبيا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، ويجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسمعة، وأن يكون المتقدم مسجلا بالنقابة المنتسب إليها- "غير سارٍ على المتطوعين".
س- أبرز الأسباب التي تمنع المتقدم الحصول على الوظيفة:
ج: ألا يكون من شاغلي الوظائف الحكومية "تعيين أو تعاقد"، وألا يكون المتقدم قريبا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بالمديرية والإدارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبا أو مصاهرة.
وألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.
س-كيف يمكن تسديد الرسوم المقررة؟
بعد استكمال البيانات ورفع المستندات المطلوبة، سيتم ظهور رابط الدفع اضغط عليه وسيتم ظهور الاختيارات الآتية:
1- الدفع عن طريق خدمة فوري (في حالة الدفع من خلال فوري سيتم ارسال رقم مرجعي إلى رقم الهاتف المسجل، يتم التوجه به إلى أقرب مقدم خدمة لفوري والدفع من خلاله في مدة أقصاها 72 ساعة).
2- الدفع من خلال بطاقات الإئتمان.
س- ماذا تفعل في حالة عدم وجود مركز اختبارات بمحافظتك؟
ج: تواصل مع خدمة العملاء المختصين بالشهادة الدولية المتقدم إليها للتعرف على أقرب مركز اختبارات معتمد ويمكنك زيارة الرابط الإلكتروني الخاص بكل جهة من خلال التوجه إلى النماذج والروابط بالصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية.
س-هل يمكن تعديل بيانات الطلب في أي وقت؟ وكيف يتم ذلك؟
ج: نعم يمكن تعديل بيانات الطلب في أي وقت من خلال الضغط على مفتاح متابعة طلب الحالة المتواجد بأعلى الصفحة الرئيسية بالبوابة الإلكترونية، ويمكنك إدخال الرقم القومي والرقم السري المرسل إليك أثناء إنشاء الحساب وسيتم فتح حسابك ومن خلاله تستطيع التعديل بأي من البيانات أو إضافة مستندات.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟