رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البنتاجون: تلقينا أوامر بانسحاب كامل من سوريا

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 07:34 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أكد مسئول أمريكي رفيع المستوى من وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الإثنين، أن البنتاجون تلقى "أوامر من الإدارة الأمريكية بالانسحاب الكامل من سوريا وفقًا لجدول زمني قصير".
وأكد مسئول في البنتاجون أيضًا على أن القوات الأمريكية بدأت بإخلاء مواقعها وسحب آلياتها من شمال شرقي سوريا، وفقًا لما ذكرته قناة "الحرة".
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد تراب على تويتر، صباح اليوم الإثنين، سحب الجنود الأمريكيين من سوريا، منتقدًا الأوروبيين لرفضهم تسلم الأسرى من مقاتلي داعش أو محاكمتهم فوق أراضيهم.
وقال ترامب في سلسلة من التغريدات على تويتر، إن الوقت حان للولايات المتحدة الأمريكية للخروج من سوريا، التي كان من المفترض أن تكون مهمة للقوات الأمريكية فيها لمدة 30 يومًا فقط يوم حل بها منذ سنوات، لكنه وجد نفسه ضمن معركة بدون هدف، وقال: "تعمقنا أكثر وأكثر في المعركة دون هدف أمامنا".
من جهته، دعا السيناتور ليندسي غراهام، الجمهوري المقرب جدًا، من الرئيس الأمريكي الإثنين، دونالد ترامب إلى "العودة عن قراره" سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا معتبرًا أن هذا الخيار "ينطوي على كارثة".
وقال السناتور الجمهوري في تغريدة، "إذا طبقت هذه الخطة التي تمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي ضد الأكراد فسأقدم مشروع قرار إلى مجلس الشيوخ يطلب أن نعود عن هذا القرار. أتوقع أن يلقى دعمًا واسعًا من قبل الحزبين".
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟