رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مدارس كفر الشيخ تحتفل بانتصارات أكتوبر

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 03:02 م
البوابة نيوز
أحمد عشري
طباعة
شهدت مدارس محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، احتفالات بانتصارات أكتوبر خلال طابور الصباح، وبرنامج الإذاعة المدرسية، واستعراض بطولات قواتنا المسلحة أثناء الحصة الأولى بناء على تعليمات الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.
وحملت الطالبات الأعلام في طابور الصباح، كما وضعت اللافتات المتعددة على الجدران وعلى قوائم خشبية، كما تم وضع عدد من الاستاندات بالمدارس والتي تعبر عن أسباب حرب أكتوبر، ومسميات حرب أكتوبر، ونتائج حرب أكتوبر، ونماذج من أبطال وشهداء الحرب.
قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن المدارس احتفلت بانتصار أكتوبر العظيم ومرور الذكرى الـ46 على تفوق جيش مصر في حرب أكتوبر، بهدف تعزيز الانتماء والولاء وتعريف الطلبة بالبطولات التى قدمها أبطال حرب 1973، حيث ارتدى الطلاب ملابس عليها علم مصر.
وأضافت وكيل الوزارة، أن الاحتفالات بدأت منذ بدء شهر أكتوبر الجاري، وشهدت المدارس بانوراما أكتوبر، وصمم عدد من الطلاب صورًا تجسد بطولات قواتنا المسلحة الباسلة، مؤكدة أن الهدف من الاحتفالات رفع الوعى لدى الطلاب، وتحفيزهم نحو الإصرار والتفوق، واتخاذ قدوة من هؤلاء الأبطال الذين ضحوا من أجل الوطن واسترداد أراضيه.
وأكدت وكيل الوزارة، أن ذلك جاء تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والذى يؤكد دوما على مسايرة الأحداث الدينية والتاريخية والوطنية داخل المؤسسات التعليمية، وتوجيهات الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ،باستمرار الاحتفالات بانتصارات أكتوبر طوال شهر أكتوبر.
وقدمت وكيل الوزارة، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، وإلى أبطال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدة أننا جميعا بحاجة ملحة لروح حرب أكتوبر في شتى المجالات للعبور إلى غد أفضل ومستقبل مشرق للأجيال القادمة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟