رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجدي أبو عميرة: شكرا لصناع "الممر"

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 02:31 م
مجدي أبو عميرة
مجدي أبو عميرة
مريم الفطاطري
طباعة
تعاقبت ردود الأفعال المرحبة بفيلم "الممر" بعد عرضه على إحدى القنوات الفضائية مساء أمس، تزامنًا مع الذكرى الـ46 لانتصار حرب أكتوبر 1973، وذلك قبل رفعه من السينمات المصرية.
وكتب المخرج الكبير مجدي ابو عميرة، عقب عرض الفيلم على صفحته الشخصية على "فيسبوك": "الأسرة المصرية تجتمع لمشاهدة فيلم الممر.. شكرا لكل صناع هذا العمل الرائع".
فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.
ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟