رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ المنيا: استعادة روح أكتوبر لمواجهة مثيري الفتن

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 11:04 ص
جانب من الحفل
جانب من الحفل
علاء ابراهيم
طباعة
شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، الحفل الذي أقامته المحافظة بمناسبة مرور 46 عامًا على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، في المسرح الروماني بكورنيش النيل.
جاء ذلك بحضور اللواء محمود خليل مدير الأمن، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة، والعقيد وفقي سعد، المستشار العسكري، ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.
في بداية الحفل طالب المحافظ، الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من رجال الجيش والشرطة، الذين فاضت أرواحهم وهم يؤدون واجبهم المقدس في الدفاع عن أمن الوطن.
وهنأ المحافظ - في كلمته - الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلك المناسبة، إلى جانب القوات المسلحة والشرطة المدنية، على مواقفهما المشرفة في أحلك الظروف التي مر بها الوطن، والذين قدموا أرواحهم للزود عن ترابه ضد جماعات الشر والإرهاب الأسود.
وقال: إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، ذلك اليوم التاريخي الذي سجل فيه التاريخ أعظم بطولات قواتنا المسلحة الباسلة ومن ورائها شعب مصر العظيم، يوم عبرت فيه قواتنا المسلحة وعبرت معها الأمة العربية كلها إلى غدٍ مشرق ومستقبل أفضل لأوطاننا وشعوبنا.
وأكد أن مصر باقية بشعبها وجيشها وشرطتها ومؤسساتها الوطنية وأنها ستظل تقفز فوق الأزمات بعزائم أبنائها المخلصين، متابعًا: من الواجب علينا محاربة الأفكار الهدامة الداعية للصراع والعنف والكراهية، وان نتمسك بقيم المحبة والسلام والعمل على استعادة روح أكتوبر في مواجهة التحديات والوقوف ضد كل من يسعى لإثارة الفتن والإشاعات المغرضة للنيل من استقرارا الوطن.
فيما تضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية والغنائية المتنوعة لقصر ثقافة المنيا، منها فنون شعبية "طلائع" واوبريت النصر، وكورال الأطفال بقيادة "عصام الشاذلي"، مجموعة من الأغاني الوطنية، عرض فيلم تسجيلي " أيام لا تنسى"، واختتم الحفل بفقرات متنوعة لابن المنيا الفنان محمد صلاح.


"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟