رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مركز التعليم المسيحي بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط يحتفل بيوم الخادم

السبت 05/أكتوبر/2019 - 01:10 م
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
احتفل مركز التعليم المسيحي بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، بيوم الخادم (العيد العاشر) وبدء شهر الرسالات وتخرج السنة الرابعة بمعهد التربية الدينية
أقيم الاحتفال برعاية الأنبا كيرلس وليم مطران الإيبارشية وبالتنسيق مع مكتب الرسالات البابوية ومعهد التربية الدينية، في دار أم المحية الإلهية للضيافة، وشارك بالحضور أكثر من 600 غالبيتهم العظمى من الشباب والشابات والعديد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات والذي تم فيه تكريم 42 خادمًا مميزًا واحدا من كل رعية، حسب ترشيح رعاياهم. 
وتم أيضًا الاحتفال ببدء شهر الرسالات الذي خصصه قداسة البابا فرنسيس للصلاة من أجل الرسالة في العالم كله، وتم أيضًا الاحتفال بتخرج طلبة وطالبات السنة الرابعة بمعهد التربية الدينية لعام 2018 -
2019
وجاء الاحتفال كالتالي:
تم استقبال المطران والاباء الكهنة بعرض من الكشافة والدخول بالالحان حتى المذبح ثم بدأ القداس الالهي. وفي العظة عرض المطران أهمية الاحتفال بهذه المناسبات شارحًا بطريقة بسيطة وشيقة ارتباطها معًا وأبرز نيافته بدء شهر الرسالات والصلاة من أجلها من هلال عرضه لوثيقة "معمدون ومرسلون".
وبعد التناول سلم الأب المطران الوشاح للمرشحين كخدام مميزين ثم تلى ذلك البركة وتناول غذاء محبة في فترة راحة قصيرة.
كما قام كورال كنيسة أبو تيج بقيادة فقرة الترانيم التي اشترك فيها الحاضرون بفاعلية ملحوظة. ثم تم الاحتفال بتخرج طلبة السنة الرابعة بالمعهد واستلام الشهادات من يد الأب المطران.
وقام الاب بولس جرس أمين عام مجلس كنائس مصر وراعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس الكبير بالفجالة بالقاء المحاضرة الأساسية للاحتفال بعنوان ""معمدون ومرسلون" منطلقًا ومستوحيًا من سفر القضاة 6: 14 عن "أيها الشاب انطلق بقوتك أنت وخلص شعبي.
وسلم المطران شهادات التميز للخدام المثاليين لهذا العام وتلى ذلك الصلاة من أجل الرسالات والبركة الرسولية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟