رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. القمص مكاري يونان: السيسي لم يسعَ للرئاسة طمعا في مال أو سلطة

السبت 05/أكتوبر/2019 - 10:27 ص
القمص مكاري
القمص مكاري
مايكل عادل
طباعة
قال القمص مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى، وصل لي بعض الآراء والتساؤلات وردود أفعال الأقباط، حول استقبالي الرئيس عبدالفتاح السيسي بمطار القاهرة، فور وصوله من رحلة عمل بالولايات المتحدة، قبل أيام، فمنهم الذي امتدحني، وآخرون تحدثوا بكلام غير لائق، وللطرفان فأنا أشكرهم جميعًا المؤيد لى والمختلف معي.
وتابع: (أنا في الماضي تحدثت عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلام دارج عندما ذكرت إنه مرسل من عند الله)، متابعًا: (لكن ممكن ربنا يعطينا كلام بحسب الكتاب المقدس).
واستطرد يونان: أنا لا سياسي ولا عمري هاشتغل بالسياسة، لكن هذا الأمر يخص خلاصي وحياتي الأبدية، فأنا أريد كل إنسان مسيحي يسمعني ويفهم كلامي، نعم أنا أحب الرئيس ولا أنكر حبي له، ولكن أريد توضيح لماذا أحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، احنا اتعلمنا في الكنيسة وحسب المكتوب في الكلمة المقدسة "تحب الرب الهك من كل قلبك وتحب قريبك كنفسك"، فمن هو قريبك قريبي هو الإنسان، وأيضا احنا تعلمنا كلمة بنقوم بترديدها دائما "تحب كل واحد وميكنش ليك في الدنيا عدو واحد" ومين أول شخص في مصر أحبه الا الرئيس. 
وأكد يونان أن الرئيس السيسي لم يسعَ للرئاسة طمعا في مال أو سلطة مشيرا إلى أنه تبرع بنصف راتبه وثروته كما أنه كان يشغل منصب وزير الدفاع إذن فهو زاهد في الأمر كله ولم يكن يحتاج لمناصب.
وأضاف أنه غير نادم على تصريحه يوم استقباله للرئيس فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية الذي قال فيه: "احنا بنشكرك لانك راضي تحكم مصر وأنت شايلنا وشايل شيلتنا فكتر خيرك الرب يحفظك"، لأنه إنسان يسهر الليالي حياته مهددة وتحاك حوله المؤامرات من كل اتجاه وطوال الوقت، دافعه الوحيد لقبول هذه المهمة الصعبة هي حبه وعشقه لتراب مصر، ولذلك أنا شكرته ويجب على كل إنسان أن يشكره.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟