رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"دراسة": 7% من الرجال في مصر مهتمون بسرطان البروستاتا

الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 08:29 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
طباعة
كشفت دراسة علمية حديثة إلى أن تشخيص الرجال في مصر والشرق الأوسط بسرطان البروستاتا، يتم في مراحل متأخرة من المرض، حيث إن معظم الرجال يعانون من الأعراض بالمراحل المتأخرة.
ويعتبر علاج السرطان عند اكتشافه في المراحل المبكرة أسهل بكثير، ومع ذلك فإن فحص سرطان البروستاتا ليس شائعًا، فإن 7% فقط من مرضى سرطان البروستاتا في مصر يشعرون بأنهم على علم كاف بمرضهم (مقابل 77% في أوروبا). 
قال الدكتور محمد عيسى، رئيس الجمعية المصرية لجراحة المسالك البولية، إن نشر الوعي الصحي حول سرطان البروستاتا من الخطوات الأساسية للتشخيص المبكر، وينصح بإجراء فحص سنوي مع أحد إخصائي أمراض المسالك البولية للرجال الذين تزيد أعمارهم على 55 عامًا. 
وأضاف عيسى أن الجانب المهم الآخر هو أهمية توفير المعلومات الكافية للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالفعل بسرطان البروستاتا فكما وضحت لنا نتائج دراسة Every Voice Matters. 
يشار إلى أن الجمعية المصرية لجراحة المسالك البولية، أطلقت ،ول موقع إلكتروني باللغة العربية للتوعية بسرطان البروستاتا والتركيز على احتياجات المريض، وعائلاتهم بعد تزويدهم بالمعلومات الكافية حول سرطان البروستاتا وخيارات العلاج والتغييرات المحتملة على نمط الحياة والنصائح لمن يعتنون بالمرضى.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟