رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

شاروبيم يؤكد على الحفاظ على الطراز المعماري لمتحف مشاهير الدقهلية والأقسام الداخلية بأحدث تكنولوجيا

الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 05:16 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم اجتماعا في متحف أعلام ومشاهير الدقهلية، وتفقد الأعمال الجارية في المتحف للوقوف على سير العمل وحجم ما تم تنفيذه. 
جاء ذلك بحضور مجموعة العمل المنوط بها التصميم والتقسيم الداخلي وتضم الدكتورة راندا بليغ رئيس قسم الآثار بكلية الآداب جامعة المنصورة والدكتور أيمن طاهر أستاذ الآثار والدكتور إبراهيم العدل عميد كلية الآداب السابق والمهندس كريم الشابوري مصمم عروض متاحف،والمهندسة سهير نعيم وكيل وزارة الإسكان وحسام عبد اللطيف رئيس حي شرق.
وقال شاروبيم إنه من حق أبناء الدقهلية أن يكون لديهم متحف يخلد ذكرى رموزهم ومفكريهم وفنانيهم ومثقفيهم،وشدد على ضرورة الحفاظ على الطراز المعماري الراقي للمبنى وأن يتم تصميم الاقسام الداخلية بأحدث طراز وتزويدها بأحدث تكنولوجيا العرض وأن يتم تقسيمه ليضم متحف ومكتبة وصالة عرض. 
وطلب محافظ الدقهلية من القائمين على العمل بأن يضم المتحف أكثر من قاعة وقسم لعرض أعلام الدقهلية بما يسهل تعريف المواطنين بتاريخهم وتفاصيل كفاحهم ومشوارهم منذ النشأة وحتى بلوغ النجومية وأشار إلى إقامة مكتبة بالمتحف تضم المجموعات التراثية والفكرية المختلفة للكتب. 
وطلب محافظ الدقهلية من مسئولي التطوير تقسيم المبنى من الداخل بما يضمن حسن العرض وشدد على ضرورة الإسراع في التنفيذ ليخرج المتحف للنور ويستفيد منه أبناء المحافظة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟