رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

كهرباء جنوب القاهرة: الانتهاء من الخطة الطموحة بنسبة 100%

الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 12:09 م
البوابة نيوز
أية عاكف
طباعة
أكد المحاسب محمد محمود السيسي رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء خلال اجتماع الجمعية العمومية والتي يرأسها المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء والدكتور خالد الدستور العضو المتفرغ لشركات التوزيع، أنه تم الانتهاء من الخطة الطموحة بنسبة ١٠٠%، وجار العمل على الخطة الاستثمارية والتي تبلغ تكلفتها مليار و٢٠٠ مليون جنيه. 
وأوضح "السيسي" في تصريحات لـ "البوابة نيوز" أنه جار الانتهاء من التحكمات الآليه لمنطقتي أكتوبر والشيخ زايد خلال العامين القادمين من السنة المالية الجديدة، وأنه تم الانتهاء من إحلال والتجديد التوسعات ب ٢.٦ مليار جنيه، وتم تركيب ٢٦ ألف عداد ذكي في المرحله التجريبية وفي حال نجاحها سيتم التعميم.
وأضاف أنه تم تركيب مليون و٢٠٠ ألف عداد مسبوق الدفع بنسبة ٢٠ % من المشتركين، وجار تطوير عداد المسبوق الدفع ليتم شحنه أيضا عبر الموبايل، وأن مؤشرات تحسن أداء الشبكة من معدلات أعطال الكابلات ومؤشرات جودة التغذية الكهربائية، مشيرًا إلى أن معدلات الأعطال إلى الأطوال لكابلات الجهدين المتوسط والمنخفض تحسنت عن العام السابق وأيضا مؤشرات جودة التغذية الكهربائية لدى المشتركين.
وحول موقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار أوضح أنه جار التوسع في العمل عليها، وكانت نسبة الفقد في العام المالي ٢٠١٩ تواصلت ل ٢٧%.
كما تم تطوير الخدمات المقدمة للعملاء من خلال تطبيق نظام الشباك الواحد، كما جرى تطبيق برنامج القراءة الموحد، وتطبيق نظام العدادات مسبوقة الدفع، توفير مراكز شحن للعدادات مسبوقة الدفع، وتطبيق منظومة العدادات الذكية، وإتاحة العديد من الخدمات للعملاء على الموقع الإلكتروني للشركة، ومن خلال الخط الساخن 121.
وجرى تطوير برنامج خدمة العملاء الموجود بجميع إدارات الشركة من خلال استحداث خدمة الشباك الواحد لتقديم جميع خدمات الشركة من خلاله، بحيث يتعامل المشترك مع شباك واحد والحصول على الخدمة، عن طريق إنشاء أكثر من شباك واحد في نفس الإدارة لتقديم الخدمة من خلاله.
وتم تطبيق ذلك النظام في جميع إدارات الشركة بـ 50 إدارة فرعية، وتم مراجعة التوقيتات الزمنية بأداء جميع الخدمات التي تقدمها الشركة والتي جرى الاتفاق عليها مع الشركة القابضة وباقي شركات التوزيع.
وحول الخدمات التي يجري تقديمها من خلال الشباك الواحد، أوضح أن الشركة تقدم 24 خدمة للمشتركين من خلال الشباك الواحد، كما يوجد مادة فيلمية معروضة على شاشات تليفزيونية في الإدارات موضح بها هذه الخدمات والمستندات المطلوبة من المشترك لكل خدمة، وكذلك دليل الخدمات الجماهيرية، وهذه الخدمات هي: 1. توصيل التيار الكهربائي للمباني ( أرضية ـ فرعية )، 2. شهادة بيانات، 3. تركيب عداد لأول مرة، 4. تغيير اسم صاحب العداد، 5. طلب فحص عداد، 6. طلب رفع عداد، 7. استبدال عداد بقدرة أكبر (رفع عداد)، 8. تركيب عداد جديد بدل تالف وبدل فاقد، 9. تعديل توصيلة (داخلية وخارجية)، 10. جدولة مديونية للمشتركين على أقساط شهرية، 11. توصيل التيار الكهربائي للمباني العشوائية، 12. سداد دفعة مقدمة تحت الحساب، 13. توصيل تيار للمنشآت الاستثمارية، 14. توصيل تيار مؤقت، 15. مبيعات لمبات LED، 16. قراءات مبلغة عن طريق التليفون، 17. قراءات مسددة عن طريق موقع الشركة الإلكتروني [www.scedc.com.eg]، 16. سداد فواتير، 16. شحن كارت مسبق الدفع واستخراج كارت بدل تالف، 17. تصحيح قراءات شاذة، 21. تغيير نوع النشاط، 22. الشكاوى والأعطال مع مركز تلقى الشكاوى 121 حسب نوع الشكوى، 23. خدمة الـ Whats App، 24. سداد محاضر سرقات التيار.
وجرى إنشاء مكتب لخدمة المشتركين بجميع صالات خدمة العملاء بفروع الشركة مخصصة لاستقبال مشكلات وشكاوى المشتركين ومتابعة حلها مع الجهات المختصة، وإبلاغ العميل بعد حل المشكلة الخاصة به سواء بالاتصال المباشر أو إبلاغ الشكاوي التجارية، كما جرى ربط البرنامج بمركز تلقى شكاوى الجمهور 121.
وحول نظام إصدار فواتير الكهرباء ذاتيًا بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، فقامت الشركة بإنشاء وتأسيس مركز معلومات Data Center مجهز بأحدث الأجهزة والطابعات للقيام بإصدار فواتير الكهرباء للمشتركين عن طريق ذلك المركز ذاتيًا، بدلًا من القيام بطباعتها خارج الشركة وذلك لـ 5.947 مليون مشترك على مستوى الشركة موزعين على 55 إدارة فرعية، كما يجري تجهيز مركز احتياطي Disaster Recovery بالديوان العام يقوم بجميع أعمال مركز الإصدار الرئيسي في حالة حدوث أي خلل أو ظرف طارىء بالمركز الرئيسي، دون فقد أي بيانات للمشتركين حيث يجري نقل جميع البيانات تلقائيًا للمركز الاحتياطي.
وتسهيلًا على المشتركين، جرى إتاحة 14 خدمة إلكترونية من خلال (121) تمكن العميل من السداد الإلكترونى لقيمة هذه الخدمات عبر منافذ شركة فوري وعلى سبيل المثال خدمة: (طلب فحص، استبدال عداد بقدرة أكبر، عداد بدل تالف، شراء لمبات ليد،........​).
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟