رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بطريرك السريان الكاثوليك يسيم شماسا إنجيليا

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 03:17 م
البوابة نيوز
محمد المواردي
طباعة
سيم البطريرك مار أغناطيوس بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الشماس الإكليريكي جيمي سركك شماسا إنجيليا، وذلك بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة دير سيدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، بلبنان لخدمة النيابة البطريركية في تركيا.
وشارك في القدّاس الإلهي الأب سعيد مسوح نائب المدير والقيّم في إكليريكية دير الشرفة، والأب روني موميكا أمين السرّ المساعد في البطريركية، بحضور ومشاركة الآباء المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، والآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة في دير الشرفة، والرهبان الأفراميين، والراهبات الأفراميات، والإكليريكيين، وجمع من المؤمنين من بينهم عائلة المرتسم وأهله وأقرباؤه وأصدقاء وأحبّاء قدموا من تركيا وسوريا والعراق خصّيصًا للمشاركة في هذه المناسبة. واتّخذ الشمّاس المرتسم عرّابًا له هو الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.
في كلمة العظة أعرب عن فرحه "بالاحتفال بالذبيحة الإلهية والسيامة الإنجيلية للشماس وتكلّم عن "الشمّاس الجديد جيمي الذي كان طالبًا إكليريكيًا في إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية، وتابع دروسه اللاهوتية في جامعة الروح القدس – الكسليك ومعهد القديس بولس – حريصا، ونحن نفرح أن يحضر معنا الشمّاس الأيبودياقون منير أشكارديش (حجّامي) ممثّلًا رعية اسطنبول، ووالدة الشمّاس وزوجته والأهل الذين حضروا ليشاركونا فرحة هذه السيامة"، كما أوصى الشمّاس المرتسم أن يكون "خادمًا صالحًا للكنيسة باسم المسيح.
وقبل نهاية القدّاس، ألقى الشمّاس الجديد جيمي سركك كلمة شكر فيها العناية الإلهية، والبطريرك، والأساقفة، والإكليروس، وأهله وذويه، سائلًا الجميع أن يصلّوا من أجله كي يبارك الله خدمته لما فيه خلاص نفسه وخير الكنيسة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟