رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"المتفائل".. دعوة للحياة والأمل على المسرح القومي

السبت 28/سبتمبر/2019 - 09:27 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة

يواصل البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، تقديم العرض المسرحي "المتفائل" على خشبة المسرح القومي بالعتبة، يوميا في التاسعة مساء، بإشراف قطاع الإنتاج الثقافي.

ويقول الفنان أحمد شاكر، مدير المسرح القومي، إن العرض يأتي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعام "مصر – فرنسا" التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تستمر طوال عام 2019، لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفا أن العرض يعد دعوة للأمل والتفاؤل لاستمرار الحياة ومستقبل أفضل.

وقد أشاد عدد من كبار النقاد المسرحيين بكافة عناصر العرض، كما يحظى العرض بإقبال جماهيري كبير وترفع يوميا لافتة كامل العدد على شباك المسرح، مما كان سببا في مد فترة عرضه للمرة الثانية.

تدور أحداث التي تم تمصيرها ومعالجتها لتناسب الوقت والواقع الحالي، والتي كتبها كانديت عام 1759، تعد رواية خيالية فلسفية تحكى قصة شاب عاش في قصر خاله الأمير، ووقع في حب ابنة خاله ولكن زوجة خاله رفضت هذا الحب، فيقوم خاله بطرده من قصره ليواجه الكثير من الصعاب والتحديات في الحياة، ولكن بفضل مجموعة من المبادئ والقيم التي رسخها فيه معلمه في القصر، وأهمها أن التفاؤل ثروة الفقراء وغذاء الأغنياء، استطاع أن يحقق في النهاية أحلامه بزواجه من محبوبته .

يشارك في بطولة العمل سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، سوسن ربيع، عزت زين، تامر الكاشف، أحمد سمير، زكريا معروف، أمجد الحجار، آيات مجدى، طارق راغب، والمطرب مصطفى سامى، ومجموعة من شباب المسرح القومي، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، مخرج منفذ صفوت حجازى، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟