رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفدًا سياحيًا من ألمانيا

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 02:26 م
البوابة نيوز
علاء ابراهيم
طباعة
استقبلت المناطق الأثرية بالمنيا، وفدًا سياحيًا من المانيا، لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.
وأكد اللواء قاسم حسين محافظ الإقليم، أهمية القطاع السياحي في مصر، مُشيرًا إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية.
ووجه مدير السياحة، إلى تسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المنيا.
وأضاف أن هناك خطوات حقيقية يتم اتخاذها لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية.
من جانبه، قال ثروت الازهرى مدير إدارة السياحة: إن برنامج الوفد يتضمن زيارة تونا الجبل وتل العمارنة وبني حسن، موضحا أن المحافظة تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية المهمة منها "منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، وأحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، والتي تقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة، وعثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.


"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟