رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفير أرمينيا يؤكد أهمية علاقات الصداقة الودية والتاريخية مع مصر

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 09:30 ص
كارين جريجوريان سفير
كارين جريجوريان سفير أرمينيا بالقاهرة
أ ش أ
طباعة
أكد كارين جريجوريان سفير أرمينيا بالقاهرة أهمية علاقات الصداقة الودية والتاريخية مع مصر، مشيرا إلى أن اللجنة الحكومية المصرية – الأرمينية المشتركة تعمل بكفاءة من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وقال سفير أرمينيا- في كلمة ألقاها الليلة الماضية في الاحتفال بمناسبة العيد القومي لبلاده بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى القاهرة- إن مصر كانت واحدة من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال أرمينيا وأول دولة عربية فتحت سفارة لها في يريفيان وفتحت المجال أمام الحوار السياسي والشراكة في مختلف مجالات التعاون .
وأضاف أن الاسبوع الثقافي المصري سيعقد الشهر المقبل في مختلف المدن الأرمينية ، وذلك في إطار التعاون الانساني الناجح بين مصر وأرمينيا في مجالي التعليم والثقافة . لافتا إلى أن أحد أولويات السياسة الخارجية لأرمينيا عقب الاستقلال هو إقامة العلاقات الدبلوماسية مع دول العالم العربي خاصة مصر.
وقال السفير إن أرمينيا تحتفل هذا العام بمرور 28 عاما علي الاستقلال عقب الاستفتاء الذي أجري عام 1991 الذي عبر عن إرادة الشعب الأرميني للحصول علي الاستقلال والديمقراطية، وقد نجحنا خلال الفترة الماضية في إقامة مؤسسات الدولة بفضل الجهود المشتركة من قبل السلطات والمعارضة .
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟