رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كنيسة القديس أنطونيوس بيافا تحتفل باليوم العالميّ للاجئين

الثلاثاء 24/سبتمبر/2019 - 08:30 م
اليوم العالميّ للّاجئين
اليوم العالميّ للّاجئين
ميرنا ماجد
طباعة
أحيت كنيسة القدّيس أنطونيوس، في يافا اليوم الثلاثاء، اليوم العالميّ للمهاجرين واللّاجئين، وترأّس رئيس الأساقفة المطران بييرباتيستا بيتسابالا، القداس الالهي بحضور عدد كبير من جماعات المهاجرين واللّاجئين في الأرض المقدّسة
شارك في القداس النّائب البطريركيّ للّاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، والنّائب البطريركيّ للجماعة الكاثوليكيّة النّاطقة بالعبريّة الأب رفيق نهرا، والأب ديفيد نويهاوس، وكاهن رعيّة كنيسة القدّيس أنطونيوس الرّاهب الفرنسيسكانيّ أوغسطين فريغوسو. وحضر القدّاس كلّ من القاصد الرّسوليّ في القدس وفلسطين المطران ليوبولدو جيريلي، والقنصل العامّ الفليبينيّ.
وقال المدبّر الرّسوليّ للبطريركيّة اللّاتينيّة بحسب الموقع الرّسميّ لبطريركيّة القدس للّاتين: "نحن نمثّل الكنيسة، أيّ جماعة المؤمنين بالمسيح الّتي جعلت من الإنجيل قانون حياة. إنّ طرق لعازر بابنا، لا نقدر ألّا نساعده وألّا نصغي إليه. يحثّنا الإنجيل على ذلك. والإصغاء يعني التّرحيب والاستقبال ورؤية الأمور من منظار الآخر".
تبع القدّاس مسيرة نحو قاعة المدرسة الملاصقة للرّعيّة حيث شارك الجميع بعرض موسيقيّ تخلّلته فقرات من الرّقص التّقليديّ.
وترأّس المطران بيتسابالا عصر اليوم قدّاسًا إلهيًّا في كنيسة القدّيس بطرس في يافا للجماعة الكاثوليكيّة النّاطقة باللّغة العبريّة القاطنة في المدينة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟