رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الزمالك يرحب بتخفيض عدد جماهيره أمام بطل السنغال بسبب أزمة الملعب.. ومدرب حراس المرمى الجديد يبدأ مهمته

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 05:43 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
سيطرت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفني للزمالك بقيادة الصربي "ميتشو"، بعد أن نجح الفريق في الفوز على الاتحاد السكندري، بهدف نظيف ضمن افتتاحية بطولة الدوري الممتاز. 
واعتبر الزمالك، أن الفوز كان ضروريا في هذا التوقيت من أجل رفع معنويات الفريق الأبيض خاصة بعد آخر خسارتين مُني بهما الفريق أمام جينراسيون السنغالي والأهلي في كأس السوبر المحلي، فضلا عن ارتباط الفريق بمباراة مصيرية ومهمة أمام جينراسيون السنغالي المقرر في لقاء العودة والمقرر لها الأحد المقبل في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وطالب الجهاز الفني للزمالك، لاعبي الفريق ضرورة اللعب بشكل جماعي أفضل في مباراة جينراسيون السنغالي، كما طالب محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة بالتحرك بصورة أفضل هجومية، خاصة أن الجبهة اليمنى التي يقودها حمدي النقاز هي الأخطر في الفريق.
ومن المنتظر أن يعقد "ميتشو"، جلسة خاصة مع مهاجم الفريق خاصة بعد أن كشف المدير الفني أن عدم الإيجابية على مرمى المنافس قد غلبت على مهاجمي الفريق، حيث سيتدرب المهاجمين على كيفية التخلص من هذا العيب قبل لقاء بطل السنغال الذي لا بديل فيه عن الفوز بأكثر منهدف حيث خسر الزمالك لقاء الذهاب 2-1.
من جانبه صرح رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، بأن الفوز على الاتحاد السكندري كان مهما وصعبا، خاصة في ظل الغياب الذي ضرب صفوف الفريق أمام زعيم الثغر، فضلا عن أنه اعتبر أن الفوز أسكت المنتقدين الذين كانوا سيقومون بسن السكاكين من أجل مواصلة انتقاد الفريق خاصة بعد الخسارة أمام جينراسيون والأهلي.
ومن المقرر، أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم الأربعاء استعدادا لمواجهة جينراسيون، بعد أن قرر الجهاز الفني منح الفريق راحة سلبية من التدريبات بالأمس لالتقاط الأنفاس بعد مواجهة زعيم الثغر.
وعلى صعيد متصل يعانى الفريق من أزمة كبرى تتعلق بالجماهير قبل مواجهة بطل السنغال في ظل رفض الأمن حضور الجماهير للمباراة حال إقامتها في بتروسبورت.
وقال مرتضى منصور، "نحن الآن أمنيا أمام خيارين من أجل مباراة العودة في ظل تعاون من الفريق السنغالي، الأول أن نواجهه هنا في القاهرة على ملعب بترو سبورت بدون جمهور، أما الخيار الثاني فهو مواجهة الفريق السنغالي في الإسكندرية على ملعب برج العرب مع حضور جماهيري ولكن في تلك الحالة، لنا طلب نظرا لضيق الوقت".
وأضاف: "هناك مباراة عقب مواجهة الفريق السنغالي مع المقاصة على ملعب السلام وهي مباراة الفريق الفيومي، وليس له ملعب بل أن ملعبه في الفيوم، ولو لعبنا مع الفريق السنغالي في الإسكندرية، أطالب بنقل مباراة المقاصة للإسكندرية".
وتابع:" ليس من المعقول أن أواجه الاتحاد في القاهرة ثم أذهب للسفر للإسكندرية لمواجهة الفريق السنغالي ثم أعود مرة أخرى للقاهرة في خلال ثلاثة أيام، وهذا إجهاد كبير على اللاعبين، بالإضافة إلى أن ملعب برج العرب ليس ملعبنا بل هو ملعب محايد، وسنحاول خلال الساعات المقبلة مع الجهات الأمنية، من أجل إقامة المباراة ملعب بتروسبوت، بحضور 5 آلاف متفرج وسننتظر القرار النهائي".
في سياق آخر وصل مدرب حراس مرمى الفريق، الأجنبي الجديد، ومعه مدرب الأحمال بعد إرسال تذاكر الطيران لهما بناءً على رغبة الصربي ميتشو، المدير الفنى للفريق، الذي أكد وصول الثنائى قبل مواجهة بطل السنغال المقبلة في إياب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث يتسلم أيمن طاهر مهمة مدرب حراس المنتخب الوطنى بداية من يوم الخميس المقبل بعد موافقة نادي الزمالك.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟