رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أميمة تمام تكشف أسرارا عن شخصية زوجها الراحل أسامة الباز

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 07:52 م
البوابة نيوز
كتب - محمد نصر سوبي
طباعة
قالت أميمة تمام، عقيلة الراحل الدكتور أسامة الباز، المستشار السياسي للسادات ومبارك، انها عاشت معه نحو ١٧ عاما بداية من ١٩٦٩ حتى ٢٠١٣ وكان عمرها 30 عاما، موضحة: "كان هناك علاقة عائلية وبعدين جمعنا شغل وقابلته في منتدى ثقافى وبدا التعارف وكانت هناك قصة حب بينى وبينه وبعد ذلك استمرت العلاقة لعدة سنوات وتزوجنا".
وأضافت "تمام" في حوارها لـ"البوابة نيوز"، "زوجي رجل سياسي بارع، لكن المفاجأة بالنسبة لى كانت شخصيته هو كإنسان وكم البساطة والطيبة الإنسانية، فروحه شابة بالرغم من فرق السن بيننا، لكن كنت أشعر أنه شاب مرح منطلق ونشيط، فلمست كل تلك الجوانب فيه وأصبحت كل ما أعرفه أكثر أحبه أكثر".
وتابعت: "البساطة كانت عنوانه، لا يحب التكلف والشيء الذى تعلمته منه أن الإنسان بيكون ثرى بما داخله وليس بالمظاهر ولا بالمنصب، كان زاهدا لم يكن مثل مسئولين آخرين في تلك الفترة الذين يبحثون عن اكتناز المال والمحافظة على المواقع السلطوية لكى يظهروا في الصورة ويكونوا أقوياء".
وأوضحت: "كان يكتسب قوته من ثقافته خلفيته دراسته وتاريخه السياسي وكانت هذه المعادلة الصعبة التى تجعل بعض الناس أحيانًا يغيرون منه، لأنه مع هذا القدر من التواضع كان بيزيده قوة وهيبة، وكان صادقا لأنه إذا افتعل تلك الأشياء لن يصل إلى الناس، عندما كان مستشارا للرئيس كان يتحرك بسيارة بسيطة موديل قديم بدون تكييف أو حرس، وكان يحب أجواء الصخب فكان يحضر افتتاح المعارض وأفلام السينما والمؤتمرات السياسية".
وأكدت أنه كان شخصا عاطفيا بشكل عام وكان لا ينام إذا رأى صورة لأحد الشهداء الفلسطينيين، لأنه كان يتعاطف معهم كثيرًا ويحزن على موت الشباب، ويتعاطف مع كل الحالات الإنسانية حوله ومع الأوضاع السياسية ويمكن القول إنه كان العقلانى الحالم، رغم أننا على أرض الواقع كان يتطلع لفكرة التحسين والتغيير للأفضل.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟