رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. دورة "حياكة" لسيدات طور سيناء

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 06:03 م
دورة حياكة لسيدات
دورة "حياكة" لسيدات طور سيناء
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
نظم مركز دعم المرأة بجنوب سيناء، ومقره العاصمة طور سيناء، اليوم الأحد، دورة تدريبية لمدة يوم واحد، مخصصة لتدريب السيدات من والفتيات البدويات من قريتي الوادي والجبيل، بالتعاون مع إدارة المشروعات الصغيرة التابعة للإدارة العامة للتنمية بمحافظة جنوب سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
وقالت أميمة إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للتنمية ومدير مركز دعم المرأة، والقائمة على التدريب في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": جرى التدريب على قص وحياكة البنطلون السيالة والبلوزة المناسبة للبنطلون لاستخدامهما في السوق السياحي بعد ربطها بالشغل البدوي من تطريز بالخيط أو الخرز المرتبط بالتراث السيناوي كما جرى تعليم المشاركات على عمل الباترون لكل قطعة بصورة مبسطة وسهلة لكل متدربة على حدة بعمل الباترون بنفسها وقص نموذج البنطلون والبلوزة ثم التدريب على صيانة ماكينة الخياطة وتجهيزها للحياكة والقيام بحياكة نموذج على الماكينة ؛ وذلك لتمكين السيدات والفتيات من عمل مشروع متناهية الصغر من داخل بيوتهن.
وأشارت إلى أن الحياكة هواية جميلة ووسيلة للتميز في الملبس، وهي أيضا طريقة لكسب العيش وتحسين الدخل وهناك الكثير من السيدات يتمنين تعلم الحياكة ولكن لا يجدن الوقت الكافي أو الطريق لفعل ذلك.
وأوضحت أميمة، أن الدورة تهدف إلى تعليم السيدات أدوات الحياكة من المقص وشريط القياس وورق مقوى لعمل الباترون والفتاقة لفك الغرز والإبر الخاصة بالمكنة وغيرها من الأدوات.
وأعربت المشاركات في الدورة عن بالغ سعادتهن بالمشاركة في الفعالية، وأشرن إلى أنهن لديهن وقت فراغ كبير ترغبن في أن تستثمره في عمل مفيد لهن ولأسرتهن، وطالبن بالمزيد من هذه الدورات ذات اليوم الواحد لسهولة الشرح والاستيعاب.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟